جلالة السلطان يؤكّد على ضرورة السعي لإعلاء مصلحة الوطن فوق كل اعتبار

بلادنا الأربعاء ٢١/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٤:٠٠ م
جلالة السلطان يؤكّد على ضرورة السعي لإعلاء مصلحة الوطن فوق كل اعتبار
جانب اللقاء

الشبيبة - العمانية 

تفضّل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ فاستقبل رئيس وأعضاء مكتب مجلس الشورى صباح اليوم، في قصر البركة العامر.

قد افتتح جلالتُه /أعزّه الله/ اللقاء بالحمد والشكر الله تعالى على ما أسبغ على هذا الوطن العزيز من نعم جليلة ومننٍ جزيلة، داعيًا الله القدير أن يزيد عُمان وأهلها من خيراته العميمة وهباته العظيمة، وأن يوفق أبناءها إلى ما يحقق تطلعاتهم وطموحاتهم، ويُسبل وافر عطائه عليهم لينعموا بمستقبل مشرق وحياة كريمة.

وبعد أن تطرق جلالتُه /أبقاه الله/ إلى عدد من الملفات والموضوعات الرامية إلى تحقيق المصالح والغايات المنشودة للوطن والمواطنين وفقًا لتوجهات الدولة وسياساتها المستقبلية، فقد أشاد جلالتُه /أبقاه الله/ بدور مجلس الشورى وأعضائه في تحقيق الأهداف المنوطة بهم، خصوصًا دعم الجهود المبذولة في تنفيذ الخطط والبرامج التنموية وتحقيق التطوير والنماء وفق أولويات كل مرحلة باعتباره شريكًا في مسيرة التنمية الشاملة.

وفي ضوء الاستعدادات لإقامة انتخابات المجالس البلدية بتاريخ ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٢م، وبعد أن تطرق جلالتُه /أبقاه الله/ إلى الصلاحيات والمهام الموكلة لأعضاء المجالس البلدية، فقد وجّه أصحابَ السعادة أعضاء مجلس الشورى بالتركيز على الصلاحيات الممنوحة لهم بموجب قانون مجلس عُمان والأدوار المأمولة منهم وأهمية تكامل مهامهم وأدوارهم مع مهام وأدوار أعضاء المجالس البلدية تجنبًا للازدواجية والتداخل بين أعمال المجلسين.

وفي ختام اللقاء، تفضّل جلالتُه /حفظه الله ورعاه/ بالتأكيد على ضرورة السعي لإعلاء مصلحة الوطن فوق كل اعتبار من خلال تعزيز الشراكة والتكامل بين مجلس الوزراء ومجلس عُمان بما يخدم الصالح العام، متمنّيًا جلالتُه للجميع دوام التوفيق لما فيه الخير والنماء لهذا الوطن العزيز.