إشادات واسعة بمبادرة التدريب المقرون بالإحلال في الجهات الحكومية

مؤشر الثلاثاء ٢٠/ديسمبر/٢٠٢٢ ١١:٤٢ ص
إشادات واسعة بمبادرة التدريب المقرون بالإحلال في الجهات الحكومية
مبنى الوزارة

مسقط - الشبيبة

إحلالا للوظائف المشغولة بالقوى العاملة الوافدة؛ تواصل وزارة العمل مبادرة التدريب المقرون بالإحلال في مختلف الجهات الحكومية، وتوفر المبادرة تدريبا وتأهيلا للخريجين الجدد الذين لم يسبق لهم العمل بهدف إحلالهم في الوظائف المشغولة بالقوى العاملة الوافدة في مختلف الجهات الحكومية، وتتراوح مدة التدريب من 6-12 شهرا.

وتستهدف المبادرة حملة الشهادة الجامعية وحملة الدبلوم الجامعي وما يعادله وحملة الدبلوم العام وما دونه، وتتمثل مميزات المبادرة في تقديم منحة شهرية للمتدرب خلال مدة التدريب حسب المؤهل الدراسي والحصول على مهارات وخبرات متعددة ومن ثم الحصول على وظيفة.

وقالت فايزة بنت عبدالله الرئيسية من مركز دعم التدريب بوزارة العمل" تضع مبادرة التدريب المقرون بالإحلال منهجية إحلال واضحة ليتم من خلالها إدراج القدرات الوطنية ببرنامج تدريبي وتأهيلي لوظائف فنية وإدارية وإلحاقهم بعد ذلك بالجهات الحكومية لإحلال الوظائف المشغولة بالقوى العاملة الوافدة".

من جانبها قالت أسرار بنت محمد الزيدية، صيلانية بمستشفى نزوى وإحدى الملتحقات بالمبادرة" تتيح مبادرة التدريب المقرون بالإحلال الفرصة للباحث عن عمل لإثبات إمكانياته وقدراته الوظيفية كما إنها تنمي مداركه المهنية ليكون جاهزا للانخراط في المهام المنوطة إليه، ونأمل وضع خطط تدريبية واضحة لكل المؤسسات ومتابعة مدى تطبيقها من قبل الجهات لتحقيق الاستفادة القصوى من تدريب الملتحقين بالمبادرة".

والجدير بالذكر إن الجهات الحكومية المستفيدة من المبادرة تقوم بنشر إعلانات الفرص الوظيفية في مواقعها الرسمية أو حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي.