مسؤول بشركة مرسى الدقم لـ«الشبيبة»: الميناء البحري الجديد سيوفر فرص عمل للعمانيين

مؤشر الخميس ١٥/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٥:٤٩ م
مسؤول بشركة مرسى الدقم لـ«الشبيبة»: الميناء البحري الجديد سيوفر فرص عمل للعمانيين
جانب من توقيع الاتفاقية اليوم

خاص – الشبيبة 

قال المهندس نبيل بن سالم البيماني، رئيس مجلس إدارة شركة مرسى الدقم للاستثمار:" تم اليوم التوقيع على عقد الانتفاع مع الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة لتطوير ولإدارة تشغيل ميناء الصيد البحري في الدقم ، والميناء يعتبر أحد اللبنات الأساسية لتطوير قطاع الثروة السمكية في سلطنة عمان ".

وأكد البيماني في تصريحات خاصة للموقع "الشبيبة" : "نحن كإئتلاف نعمل على إحداث نقلة نوعية في نوعية وجودة الثروة السمكية عبر توفير خدمات مصاحبة في ميناء الصيد البحري ، وهذا الميناء سيكون الأحدث من ناحية استخدام التقنية ، سواء كانت مرتبطة بالثروة السمكية أو باستخدام الطاقة ".

وكشف البيماني:"بلا شك الميناء البحري في الدقم سيوفر العديد من الفرص الوظيفية للعمانيين".

وأوضح :" من حيث استخدام الميناء ستتوفر تقنيات في جميع مراحله ، من مراحل مناولة الأسماك عبر سوق متكامل للأسماك يُعنى بفرزها وتقييمها وتصنيفها ، وكذلك مخازن مبردة ، ومنطقة مصاحبة للصناعات الخفيفة للأسماك ، وقرية الصيادين ، ومرافق لصيانة القوارب والسفن".

وتابع :" الجميل في هذه الميناء بأنه سيكون مفتوح لسفن الصيد المتواجدة في بحار سلطنة عمان والمناطق القريبة في البحار المقابلة للبلاد.

وأضاف :"الميناء يرتبط ارتباط وثيق بمنطقة الصناعات السمكية في الدقم ، والتي يُعوّل عليها بأن يكون الميناء رافد أساسي لقيام العديد من الصناعات في هذه المنطقة".

وأشار إلى :"من جانب استخدام التقنية فإننا نعوّل على الميناء بأن يكون ميناء أخضر ، من ناحية استخدام الطاقة النظيفة ، وذلك عبر استخدام الطاقة الشمسية في الكهرباء ، وإعادة استخدام المخلفات السمكية ، وإعادة استخدام المياه المستخدمة في الميناء".