مرافق تلتقي بشركائها في الدقم وتعزز دعمها للمجتمع المحلي

مؤشر الثلاثاء ١٣/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٢:٢٤ م
مرافق تلتقي بشركائها في الدقم وتعزز دعمها للمجتمع المحلي

مسقط - العمانية

نظمت شركة مرافق المملوكة لكل من مجموعة "أوكيو" وشركة "جلف اينرجي ديفلبمنت" التايلاندية اليوم اللقاء السنوي الأول بشركائها من الجهات الحكومية والخاصة، وذلك بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تحت رعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة.

وأكد سعادته أن شركة مرافق تعتبر إحدى الشركات الداعمة لخطة الهيئة في استقطاب الاستثمارات إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من خلال ما تقدمه من خدمات للمشروعات الصناعية والتجارية والسياحية بالمنطقة.

وقال في تصريح صحفي له: إن الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة تعمل مع شركائها في المنطقة على تهيئة المناخ الاستثماري للشركات المحلية والأجنبية للاستثمار في المنطقة، مؤكدًا أن الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في نمو مستمر.

من جهته أوضح هلال بن علي الخروصي رئيس مجلس إدارة شركة مرافق أن شركة مرافق تعد إحدى الشركات التي أسستها مجموعة "أوكيو" ضمن المنظومة المتكاملة التي عززت جاهزية المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لاحتواء مشروعات صناعية واستراتيجية عملاقة كمصفاة الدقم (أوكيو8) ومشروع خزانات النفط الخام برأس مركز.

وأضاف في تصريح صحفي له أن مرافق ستعمل على تحقيق أهداف المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في استقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال دورها في توفير الخدمات للمشروعات الصناعية كالكهرباء والمياه الصناعية ومياه التبريد والغازات الصناعية وغيرها من الخدمات تحت مظلة واحدة.

وقال المهندس عبد الله بن محمد الهاشمي المدير التنفيذي لشركة مرافق: إن الشركة تحظى بدعم كبير من الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وهيئة تنظيم الخدمات العامة ومجموعة أوكيو، وهو ما ساهم في تحقيق أهداف الشركة، مشيدًا في الوقت نفسه بالشراكة التي تجمع شركة مرافق بالعديد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص والشركات العالمية العاملة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، موضحًا أن هذه الشراكة أدت إلى تسريع تنفيذ المشروعات المسندة إلى الشركة.

وتم خلال الحفل تقديم عرض مرئي عن إنجازات الشركة في السنوات الماضية والمشروعات التي تنفذها في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في قطاعي الكهرباء والمياه مثل المحطة المتكاملة للكهرباء والمياه التي تزوّد مصفاة الدقم بالكهرباء ومياه التبريد الصناعي وتزود الشركة العُمانية للصهاريج التي تدير محطة تخزين النفط في رأس مركز الواقعة على بعد 80 كم عن مركز ولاية الدقم بالطاقة الكهربائية، كما استعرض العلاقة التي تجمع شركة مرافق بشركة كهرباء المناطق الريفية "تنوير" والتي أسفرت عن إنشاء محطة كهرباء متنقلة تعمل بالتوربينات الغازية لتوفير الكهرباء للمشروعات التجارية والصناعية والسياحية والسكنية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وتطرق في العرض المرئي إلى النجاحات التي حققتها الشركة في قطاع مياه الشرب في المنطقة من خلال مواكبة الطلب المتزايد وتسريع إنشاء شبكة توزيع المياه وربط العقارات الصناعية والتجارية والسكنية بالشبكة.

وقال: إن طموحات شركة "مرافق" وهي تقف على أرضية صلبة من النجاحات لا تقتصر على ما تحقق على أرض الواقع خلال السنوات الماضية بل سنعمل بالتعاون مع جميع شركائها على تقديم المزيد من الخدمات التي تساهم في استقطاب الاستثمارات إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وسنعمل على إعداد الخطط التي تواكب النمو الحالي والمستقبلي للمنطقة.

وقام سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب خلال اللقاء بإطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للشركة بعد تحديثه، ويضم الموقع الكثير من المعلومات عن الشركة، كما يعتبر حلقة وصل بينها وبين شركائها والمتعاملين معها.

كما تم خلال الحفل توقيع اتفاقية بين شركة مرافق والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى لدعم صفَّي التهيئة بمدرسة ظهر بولاية الدقم ومدرسة اللكبي بولاية الجازر للعام الدراسي 2022 /2023 و2023/ 2024، وتعكس الاتفاقية مساهمة شركة مرافق في دعم المجتمع المحلي بولاية الدقم بشكل خاص ومحافظة الوسطى بشكل عام.

وتم أيضًا خلال اللقاء السنوي تسليم شركة مرافق شهادة نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ايزو 45001، وشهادة نظام الإدارة البيئية ايزو 14001، ويعد حصول الشركة على هاتين الشهادتين اعترافًا عالميًّا بالتزام الشركة والعاملين فيها بجميع متطلبات الصحة والسلامة والبيئة، كما يعكس اهتمام الشركة بالعمل وفقًا لأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة العالمية