مسؤولة بدائرة الاستثمار لـ’الشبيبة’: تطوير الشركات الناشئة تبدأ بالتكامل مع الجهات الحكومية

مؤشر الاثنين ١٢/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٤:٠١ م
مسؤولة بدائرة الاستثمار لـ’الشبيبة’: تطوير الشركات الناشئة تبدأ بالتكامل مع الجهات الحكومية
فتحية الحكمانية

مسقط – الشبيبة

قالت فتحية الحكمانية – مديرة دائرة الاستثمار للمؤسسات بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة – في تصريح خاص لـ "الشبيبة" :"تساهم زيارة المستثمرين و الشركات الحكومية والخاصة والزوار الدوليين لملتقى الاستثمار والشركات الناشئة في فتح آفاق لتسويق للشركات الناشئة المشاركة في الملتقى إقليميا وعالميًا". 

ورعى صاحبُ السُّموّ السّيد بلعرب بن هيثم آل سعيد الرئيس الفخري لبرنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة اليوم الاثنين، افتتاح أعمال "ملتقى الاستثمار والشركات الناشئة"، الذي تنظمه هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض والذي يستمر يومين.

وحول الحلول التمويلية المبتكرة التي سيقدمها الملتقى لدعم الشباب ، أشارت الحكمانية إلى عدة أنواع منها :"التمويل الملائكي ، والتمويل الجماعي ، ورأس المال المبادر ، إضافة إلى الإدارج في الهيئة العامة لسوق المال ".

وأوضحت :"تطوير منظومة الشركات الناشئة تبدأ أولًا بالتكامل بين الوحدات والجهات الحكومية، وأيضا فرصة لإنشاء صناديق ، سواء كانت خاصة أو حكومية لرأس المال المبادر، إضافة إلى التمويل الملائكي ، وزيادة الاستثمار في منصات التمويل الجماعي".

وأفادت :"الملتقى سيتطرق إلى تقييم وتحليل عروض الشركات من حيث القدرات التي يتمتع بها أصحاب الشركات واحتياجاتهم ، ومهارات التفاوض ، ومهارات العرض والإلقاء ".

وأضافت:" هيأ الملتقى البيئة التشريعية للشركات الناشئة عن طريق عمل ورش تخصصية يشارك فيها صناع القرار والمتخصصون في مجالات الاستثمار وممثلون لعدد من الشركات الناشئة حول منظومة الشركات الناشئة في سلطنة عُمان وتحفيز مسرعات الأعمال للشركات الحكومية والخاصة وتحفيز إنشاء صناديق الاستثمار الخاصة وفتح أذرع استثمارية في الشركات الناشئة ".