هطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من ولايات محافظة ظفار

بلادنا الأربعاء ٢٠/يوليو/٢٠٢٢ ١٥:١٢ م
هطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من ولايات محافظة ظفار

العمانية - الشبيبة

شهدت محافظة ظفار هطول أمطار متفرّقة ومتفاوتة الغزارة شملت المناطق الساحلية والجبال والبادية، أدت إلى تدفق المياه في العيون وجريان بعض الأودية والشعاب.

وقد بلغت كمية الأمطار في ولاية رخيوت 50 ملم، فيما بلغت في ولاية صلالة 38 ملم، وولاية طاقة 23 ملم، بحسب النشرة الصادرة من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه خلال الفترة من 17 يوليو الجاري إلى صباح اليوم.

وأدى هطول الأمطار إلى تدفق المياه في معظم العيون الجبلية في المحافظة وجريان بعض الشعاب والأودية منها أودية "صيق" و"قنصود" و"اوفق عيجم" و"عين صرفيت" و"ديم" و"دهق اشيزا" و"عيدم" و"هرويب" و"نخور".

ووفقًا للنشرة الجوية الصادرة عن هيئة الطيران المدني، يُتوقع أن يكون الطقس في محافظة ظفار غائمًا جزئيًّا على الشريط الساحلي للمحافظة والجبال المجاورة مع فرص لتساقط الرذاذ المتقطع واستمرار وجود السحب وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة على مناطق عدة من المحافظة.

وأشارت النشرة إلى تدني الرؤية الأفقية أحيانًا في المناطق الصحراوية والمكشوفة بمحافظة ظفار بسبب نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة، وسيكون البحر هائج الموج ويصل أقصى ارتفاع له 4 أمتار.