الكويت:عودة نشاطات المساجد في رمضان كما كانت قبل كورونا

الحدث الثلاثاء ٠٨/مارس/٢٠٢٢ ٠٩:٢٥ ص
الكويت:عودة نشاطات المساجد في رمضان كما كانت قبل كورونا

مسقط - الشبيبة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، أن المساجد والمراكز الرمضانية ستشهد عودة نشاطاتها في رمضان المقبل كما كانت تمارس قبل الجائحة.

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي ترأسه وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي، مع الوكلاء المساعدين في الوزارة للوقوف على استعداداتها لشهر رمضان المبارك، بحسب ما أوردت "وكالة الأنباء الكويتية" (كونا)، اليوم الأحد.

وقال عمادي: إن "وزارة الأوقاف وضعت خطتها لاستقبال شهر رمضان، بعدما أعلن مجلس الوزراء عودة رص الصفوف في المساجد والسماح بإقامة الدروس والمحاضرات وذلك بهدف تهيئة الأجواء المناسبة لاستقبال جمهور المصلين".

وبين عمادي أن الوكلاء المساعدين في وزارة الأوقاف وضعوا جميع إمكانيات إداراتهم المختصة لتجهيز جميع المساجد والمراكز الرمضانية، التي اعتادت الوزارة على تنظيمها خلال السنوات التي سبقت الجائحة.

وأضاف عمادي أن المساجد ستستقبل جمهور المصلين في صلاة التراويح والقيام خلال شهر رمضان المبارك، كما كان معتاداً قبل الجائحة.

وختم عمادي بالتأكيد على حرص وزارة الأوقاف على تطبيق جميع الاشتراطات الصحية المعتمدة من السلطات الصحية في البلاد.

ومنتصف الشهر الماضي ألغت الكويت عدداً من القيود الصحية التي جرى فرضها بالبلاد في وقت سابق، لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

واتخذت الحكومة عدداً من الإجراءات لتخفيف القيود، مثل عودة رص الصفوف في المساجد، فضلاً عن عودة الطلبة للمدارس دون الحاجة إلى إجراء فحص PCR.

وبموجب التخفيف الجديد للقيود، أتيح دخول المجمعات التجارية لغير الملقحين، كما جرى السماح أيضاً لهذه الفئة بالسفر إلى الخارج.

ويقضي التخفيف أيضاً بإلغاء فحص "PCR" قبل الوصول إلى البلاد بالنسبة للمطعمين.

يشار إلى أن عدد إصابات كورونا في الكويت وصل حتى آخر إحصائية رسمية، إلى 622 ألفاً و489 حالة مؤكدة، من بينها 613 ألفاً و669 متعافياً، إضافة إلى 2544 حالة وفاة.