3 إصابات جديدة بكورونا قبل مواجهة منتخبنا للأخضر السعودي ..غدا

الجماهير الأربعاء ٢٦/يناير/٢٠٢٢ ١٧:٣٢ م
3 إصابات جديدة بكورونا قبل مواجهة منتخبنا للأخضر السعودي ..غدا

جدة-الشبيبة
يحل منتخبنا الوطني الأول مساء  غد الخميس ضيفاً على نظيره السعودي ضمن إطار مواجهات الجولة السابعة من المرحلة النهائية لحساب المجموعة الآسيوية الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم – قطر 2022، في المواجهة التي ستنطلق عند الساعة التاسعة والربع بتوقيت العاصمة مسقط ، على أرضية استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.
الجوهرة تحتضن اللقاء
ستقام مواجهة منتخبنا الوطني الأول ونظيره السعودي على أرضية استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة"، بنسبة حضور جماهيري 100٪ بعد القرار الاستثنائي الذي أعلنته وزارة الرياضة هذا الأسبوع، وذلك دعماً لمسيرة الأخضر في المنافسة على بطاقة التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم،حيث يشترط على الحضور تلقيهم جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مع ضرورة الالتزام الاجراءات الاحترازية.
الأحمر رابعاً
يحتل منتخبنا الوطني الأول رابعاً في ترتيب المجموعة الثانية من المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية، برصيد سبع نقاط، خلف المتصدر المنتخب السعودي (16 نقطة)، وصاحب المركز الثاني اليابان (12 نقطة)، والثالث أستراليا (11 نقطة).
حيث أن حظوظ منتخبنا لاتزال قائمة، حيث لعب ست مباريات، ومتبقي له أربع مباريات أمام السعودية، وأستراليا، وفيتنام، والصين.
اصابات جديدة بكورونا
سيفتقد الأحمر غدا خدمات كل من صلاح اليحيائي للإصابة التي لحقت به رفقة ناديه القطري، وعصام الصبحي وعبدالعزيز الغيلاني وجمعة الحبسي واحمد الكعبي وخالد البريكي  بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.
وسيدخل منتخبنا الوطني لقاء الغد بقائمة مكونة من، في حراسة المرمى: فايز الرشيدي، أحمد الرواحي، إبراهيم المخيني، وفي الدفاع: أمجد الحارثي، فهمي سعيد، محمود مبروك، أحمد الخميسي، وفي خط الوسط: أيمن البريكي، حارب السعدي، محسن جوهر، أرشد العلوي، جميل اليحمدي، عمر الفزاري، معتز صالح، عبد الله فواز، زاهر الأغبر، وفي الهجوم: المنذر العلوي، محسن الغساني، خالد الهاجري، مروان تعيب.
إحصائية
يمتد تاريخ مواجهات منتخبنا الوطني ونظيره السعودي إلى 46 عاماً، من اللقاء الأول الذي جمعهما في النسخة الرابعة من بطولة كأس الخليج العربي في إبريل 1976.
حيث التقى المنتخبان في 22 مناسبة، أغلبها كان في بطولات كأس الخليج العربي، ولقاء اليوم يعتبر الرابع ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
ويتفوق الأخضر السعودي تاريخيا، بعد أن حقق 16 انتصاراً، في مختلف البطولات، مقابل 4 انتصارات للأحمر، وتعادلين.
المسروري: حظوظنا لاتزال جيدة
أكد محسن بن حمد المسروري، رئيس بعثة منتخبنا الوطني الأول في المملكة العربية السعودية ونائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، أن رجال الأحمر في أتم الجاهزية لمواجهة الأخضر السعودي، وقال "بكل تأكيد المواجهة لن تكون سهلة، وأنت تواجه متصدر المجموعة الثانية وبفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه، ولكن لاعبونا برهنوا على جاهزيتهم من خلال الحصص التدريبية التي بذلوا خلالها قصارى جهدهم، وأظهروا معنويات عالية جدا، تعكس الرغبة والجدية التي يتمتع بها الجميع".
وواصل المسروري حديثه "حظوظنا لاتزال جيدة، ويجب علينا استغلال كل المباريات المتبقية، والبداية غدا أمام الشقيق السعودي التي ستكون صعبة على الطرفين".
وعن الغيابات في صفوف المنتخب قال "البركة في المجموعة التي ستلعب اليوم.. لدينا قائمة تضم 23 لاعبا وجميعهم في أتم الجاهزية لتقديم كل ما لديهم؛ بكل تأكيد سنفتقد وجود اللاعبين ولكن يجب أن نؤمن بأن الإصابات أو الغيابات مهما كانت أسبابها هي جزء من اللعبة، ويجب أن نكون جاهزين لتجاوز أي عقبات تعترض طريقنا، وهذا ما حصل، حيث أن لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين".
وفيما يخص قرار وزارة الرياضة السعودية وإعلان الحضور الجماهيري بنسبة 100٪، قال "سبق وأن خضنا مباريات على مستوى عال وأمام جماهير غفيرة وقدمنا مستويات رائعة؛ لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين القادرين على اللعب تحت أي ظرف كان".
ووجه المسروري شكره للطاقم الفني والإداري للمنتخب على جهودهم الكبيرة في سبيل تحقيق الجاهزية القصوى، متمنيا التوفيق للمنتخب الوطني في مشوار التصفيات الآسيوية.
البلوشي: مواجهة مهمة للفريقين
أوضح مقبول بن محمد البلوشي مدير منتخبنا الوطني الأول بأن مواجهة الغد مهمة للفريقين، حيث أن منتخبنا في أمس الحاجة لتحقيق الفوز من أجل تعزيز موقفه في المجموعة، وفي المقابل يسعى الشقيق السعودي للحصول على بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات.
وأضاف البلوشي "بكل تأكيد هي مواجهة صعبة، ولاعبونا سيقدمون أفضل ما لديهم لتحقيق المطلوب، وليس هناك مستحيل، وكل الاحتمالات واردة".
وذكر البلوشي بأن اللاعبون أظهروا جدية ورغبة كبيرة خلال التدريبات في الأيام الماضية، حيث كانوا يبذلون أقصى طاقاتهم من أجل تنفيذ ما يطلبه المدرب، ولتحقيق الجهوزية القصوى قبل اللقاء.
وواصل حديثه "بإذن الله يكون الشباب في يومهم، وكلنا ثقة في المجموعة المتواجدة".
واختتم حديثه "أمنياتنا بالتوفيق ان شاء الله للمنتخب الوطني الليلة".
فايز الرشيدي: مواجهة ذات طابع خاص
ذكر حارس منتخبنا الوطني فايز الرشيدي بأن الجميع عازم على تقديم أقصى ما لديهم في لقاء الغد  حيث قال "بكل تأكيد نحن على أتم الاستعداد للمواجهة القادمة أمام المنتخب السعودي، وهذه المباراة بلا شك ستكون مباراة كبيرة ونحن كلاعبين لدينا حس المسؤولية وسنقدم كل ما لدينا من أجل الحصول على نتيجة إيجابية من هذا اللقاء رغم صعوبته لاسيما وأن المنتخب السعودي يلعب في أرضة وبين جماهيره".
وأضاف الرشيدي "لدينا أربعة مباريات متبقية في مشوارنا من هذه التصفيات، وهذه المباراة ذات طابع خاص وهي الأهم ولذلك وجب علينا تقديم أفضل ما لدينا طوال المباراة، ونحن نحترم المنتخب السعودي ونعرف مدى الإمكانات التي يمتلكها من كل النواحي، ولكننا أيضا نطمح للظفر بنقاط المباراة كاملة وسنسعى لذلك ونسأل الله التوفيق في ذلك".
وتطرق للحديث عن مسألة الغيابات حيث قال "بالنسبة للغيابات في صفوف المنتخب فنحن فعلا سنفتقد للاعبين مهمين، وأسأل الله السلامة لهم جميعا، ولكن باعتقادي أنها لن تؤثر على المنتخب بشكل كبير، فكما حصل في بطولة كأس العرب الفائتة فقد كانت هناك غيابات إلا أن المنتخب قدم مستويات عالية وممتازة وبشهادة الجميع، وبحمد الله منتخبنا يمتلك عناصر ممتازة وهي مستعدة للمشاركة في أي وقت وكل منا يكمل عمل الآخر".
وتحدث عن الاحتراف الخارجي "فيما يخص الاحتراف الخارجي فبطبيعة الحال هو مهم جدا وشي إيجابية بالنسبة لنا كلاعبين ويكسبنا الخبرات الفنية بشكل أكثر بسبب الاحتكاك مع لاعبين دوليين ومحترفين، وهذا بدوره يساعدنا على تقديم مستويات أفضل مع منتخبنا ويساهم كذلك في نقل تجاربنا لزملائنا، كما أننا نسعى جاهدين بالاستفادة القصوى من وجودنا في الدوريات الخارجية وكذلك نركز في تقديم مستويات جيدة لأننا نمثل وطننا في هذا الاحتراف ونود أن تعكس صورة إيجابية عن اللاعب العماني في كل مكان".
وتمنى الرشيدي التوفيق للمنتخب في هذا اللقاء من أجل مواصلة مشوار التصفيات بعزيمة وإصرار لتحقيق أحلام الجمهور الرياضي في سلطنة عمان.
حارب السعدي: نلعب بروح الفريق الواحد
وأكد حارب السعدي على جاهزية الفريق حيث قال "بالنسبة للاستعداد بالرغم من الظروف التي مررنا بها خلال فترة التجمع والتي يعلم بها الجميع، إلا أننا نؤكد بأننا جاهزون ومستعدون للقاء الغد الخميس أمام المنتخب السعودي، وكل تركيزنا حاليا ينصب في التحضير الجيد والاستعداد الأمثل للمباراة المهمة، وتطبيق كل ما يطلبه منا الجهاز الفني ونسأل الله التوفيق".
وأضاف "نعم لدينا غيابات للاعبين مؤثرين، ولكن نحن دائما ما نلعب بروح الفريق الواحد وكمجموعة واحدة، وكل منا يعوض الآخر ومستعدون دائما لتمثيل المنتخب، ولذلك لن يكون هناك تأثير كبير بسبب الغيابات، وما حدث في كأس العرب خير دليل على جاهزية الجميع، فجميعنا يعرف الآخر، وقدومنا إلى هنا لهدف واحد وهو الخروج بنتيجة إيجابية بإذن الله".
وقال أيضاً "الحمدلله الأجواء جدا مثالية لدينا وجميع اللاعبين يعرفون حجم المسؤولية لديهم، وكل الظروف هيئت لنا من كل النواحي للاستعداد بشكل مثالي لهذا اللقاء، وما علينا سوى تطبيق تعليمات الجهاز الفني ، والتركيز طوال المباراة من أجل الحصول على ما نطمح إليه، رغم صعوبة المباراة وقوة المنتخب السعودي، فنحن قادرون بإذن الله".
وأضاف السعدي "مواجهتنا أمام كل من المنتخب السعودي والمنتخب الاسترالي هي مواجهات مهمة جدا بالنسبة لنا، ونتائجها هي من سيوضح حظوظنا في هذه التصفيات، ولذلك من المهم علينا بذل كل الجهود الممكنة من أجل الفوز وتعزيز حظوظنا بشكل أكبر".
وعن الاحتراف الخارجي "الاحتراف مهم لنا جميعا ونحن كلاعبين محترفين خارج الدوري المحلي ربما يكون لدينا دافع أكثر بتقديم أفضل ما نملك من مستويات ونظهر بالشكل الممتاز، وذلك لإثبات جدارتنا وكذلك من أجل أظهار الخبرات المكتسبة من الاحتراف الخارجي رغم أننا لازلنا في بداية مشوار الاحتراف، وما نرجوه نحن المحترفين هو أن نعكس طابع الاحتراف في المجموعة بالمنتخب ونفيد الجميع بما نتعلمه من التجارب الخارجية ونسأل الله أن يوفقنا".
وعن انعكاسات الحضور الجماهيري في لقاء الغد قال "لا أعتقد أن الحضور الجماهيري الغفير له أثر سلبي علينا كلاعبين، فهو بالعكس يفيدنا بشكل أكبر ويجعلنا نلعب بشغف أكبر ويساعدنا جميعا في تقديم مستويات عالية ومميزة، فكرة القدم لا تحلوا ابدا بدون وجود الجماهير، واليوم نعتبرها فرصة لنا كلاعبين عمانين أن لعب أمام الجمهور السعودي ونقدم أفضل المستويات ونمتع الجميع بما نقدمه".