منتخبنا الوطني يرفع من جاهزيته باكتمال عناصره في جدة

الجماهير الثلاثاء ٢٥/يناير/٢٠٢٢ ١٥:٢٨ م
منتخبنا الوطني يرفع من جاهزيته باكتمال عناصره في جدة

جدة-الشبيبة
يؤدي المنتخب الوطني الأول غدا الأربعاء مرانه الأخير على أرضية الملعب الرئيسي لاستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة" الذي سيحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع شقيقة السعودي في الجولة السابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم – قطر 2022 .
ورفع المنتخب الوطنى أمس من وتيرة تحضيراته وجاهزيته لمباراة بعد غد  الخميس بعد اكتمال عناصره من خلال انضمام فايز الرشيدي وزاهر الأغبري اللذان وصلا إلى مدينة جدة .
وركز المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش على ملامح التشكيلة الأساسية التى سيلعب بها وكذلك على الطريقة والأسلوب الذي سيلعب به المباراة ووضع أكثر من خيار فيما يخص غياب عصام الصبحي وجرب محسن الغساني وخالد الهاجري ومروان تعيب والمنذر العلوي وأعطى لكل منهما أدوار، لكنه لم يستقر بشكل تام على من سيبدأ المباراة وكذلك الحال بالنسبة لغياب عبد العزيز الغيلاني ومنح أمجد الحارثي ومحمود المشيفري فرصة التنافس من أجل التثبيت في التشكيلة الاساسية التي سيعلن عنها المدرب قبل المباراة.
صلاح اليحيائي خارج القائمة
تأكد رسميا عدم مشاركة صلاح اليحيائي في مباراة السعودية حيث مازال يعاني من تمزق من الدرجة الثانية على مستوى العضلة الخلفية حيث يحتاج لفترة علاج وتأهيل لا تقل عن ثلاثة أسابيع، ويواصل علاجه في قطر، حيث فضل برانكو إيفانكوفيتش استكمال علاجه حتى يتمكن من اللحاق بمباراة المنتخب الوطني مع أستراليا.
وبعد غياب اليحيائي والصبحي والغيلاني باتت قائمة المنتخب الوطنى التى ستخوض مباراة الخميس تضم 23 لاعبا، في حراسة المرمى: فايز الرشيدي، أحمد الرواحي، إبراهيم المخيني.
الدفاع: جمعة الحبسي، أمجد الحارثي، خالد البريكي، أحمد الكعبي، فهمي سعيد، محمود مبروك، أحمد الخميسي.
خط الوسط: أيمن البريكي، حارب السعدي، محسن جوهر، أرشد العلوي، جميل اليحمدي، عمر الفزاري، معتز صالح، عبد الله فواز، زاهر الأغبر".
الهجوم: المنذر العلوي، محسن الغساني، خالد الهاجري، مروان تعيب.
المصابين في صحة جيدة
المسحل يطمئن على سلامة البعثة
يخضع اللاعبان عصام الصبحي وعبد العزيز الغيلاني بالإضافة للمصور هاني القاسمي لرعاية طبية ومتابعة من الجهاز الطبي للمنتخب الوطنى وهم في صحة جيدة ويخضعون لحجر صحي لمدة خمسة أيام بعد أن أظهرت الفحوصات اصابتهما بفيروس كورونا.
من جانب آخر أجرى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل اتصالا هاتفيا بمحسن بن حمد المسروري رئيس بعثة المنتخب الوطني المتواجدة حالياً في جدة للاطمئنان على سلامة بعثة المنتخب الوطني وأعرب المسحل عن تمنياته بالشفاء العاجل للثلاثي المصاب.
المنتخب السعودي يغلق التدريبات ورينارد يبحث عن البديل
أغلق المنتخب السعودي تدريباته أمام وسائل الإعلام منذ بدء معسكره في جدة استعدادا للقاء منتخبنا الوطني ومازال الفرنسي إيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول يبحث عن اختيار البديل الأنسب للقائد سلمان الفرج الذي سيغيب المباراة بداعي الإصابة واستدعي عبد الله الخيبري بديلاً عنه.
ويفاضل رينارد بين الثنائي علي الحسن والمنضم حديثاً للقائمة عبد الله الخيبري، للوجود بجوار الثنائي عبد الإله المالكي ومحمد كنو، حيث يجيد الأول الأدوار الدفاعية بصورة أكبر مقابل النزعة الهجومية لمحمد كنو.
وفي حال بحث رينارد عن تكثيف منطقة الوسط الهجومي، سيكتفى بالثنائي المالكي وكنو مع الزج بأحد الأسماء ذات الأدوار الهجومية الأكبر في المقدمة، خصوصاً في ظل الرغبة الكبيرة بالخروج بنتيجة إيجابية من أمام منتخبنا قبل السفر إلى اليابان وخوض المباراة التي ستتضح معها ملامح المتأهل عن هذه المجموعة بصورة كبيرة، خصوصاً على صعيد المنتخب السعودي.
غدا.. المؤتمر الصحفي والاجتماع الفني
يعقد غدا الاجتماع الفني للمباراة كما يعقد ايضا  المؤتمر الصحفي للمدرب برانكو إيوانكوفيتش مدرب المنتخب الوطني ومدرب منتخب السعودية للحديث عن الجوانب الفنية المتعلقة بالمباراة التي ستجمع المنتخبين بقاعة المؤتمرات بالمدينة الرياضية بجدة
الجوهرة بنسبة استيعابية 100٪
أعلنت وزارة الرياضة السعودية ضمن حملتها في دعم مسيرة المنتخب السعودي لكرة القدم في مشواره بالتصفيات الآسيوية، وبعد موافقة الجهات المسؤولة، حيث تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري وبشكل استثنائي إلى 100٪ في مواجهة منتخبنا الوطني، والحضور سيكون مقتصرا على المحصنين.
هنا جدة
حرص مسؤولو الرياضة في السعودية على التواجد في تدريبات المنتخب السعودي التي أجريت على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، وحث اللاعبين على مضاعفة الجهد لتحقيق الفوز وتحقيق تطلعات جماهيرهم .
غيابات
قائمة المنتخب السعودي لمباراة منتخبنا ستشهد بعض الغيابات المؤثرة المتمثلة في قائد الفريق سلمان الفرج والنجم الموهوب عبدالرحمن غريب والحارس زيد البواردي؛ بسبب استمرار معاناتهم من الإصابة.
بحريني يقود المباراة
أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، مهمة إدارة مباراة منتخبنا مع السعودية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، إلى طاقم تحكيمي دولي بحريني.
ويتكون الطاقم التحكيمي من حكم الساحة الدولي المونديالي نواف شكرالله، والحكمين المساعدين الدوليين محمد جعفر وعبد الله صالح.
ويتولى مهمة الحكم الرابع العراقي مهند قاسم، بينما الإماراتي محمد عبد الله سيكون حكمًا للفيديو ومواطنه عمار الجنيبي حكمًا مساعدًا للفيديو، وسيكون الكوري الجنوبي جونق مقيمًا للحكام