تعرّف على استاد البيت المونديالي الذي زاره جلالة السلطان المعظم

الجماهير الاثنين ٢٢/نوفمبر/٢٠٢١ ١٩:٣٥ م
تعرّف على استاد البيت المونديالي الذي زاره جلالة السلطان المعظم

مسقط - الشبيبة

تفضّل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السّلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - وقام بزيارةٍ ساميةٍ مساء اليوم إلى استاد البيت الرياضي بمدينة الخور أحد الملاعب التي ستستضيف بطولة كأس العالم (قطر 2022)، في إطار زيارة الـ "دولة " التي يقوم بها جلالتُه إلى دولة قطر الشقيقة.

واستاد البيت الذي تبعد مدينة الخور القطرية مسافة ٦٠ كيلومتراً إلى الشمال من العاصمة الدوحة قامت بتنفيذه مؤسسة أسباير زون، وقد استوحي شكله واسمه من بيوت الشعر العربية أو الخيمة التي سكنها أهل البادية في قطر ومنطقة الخليج على مر التاريخ.

ولأنه مرتبط بشكل وثيق بالثقافة القطرية، فلابد له أن يتصف بكرم الضيافة الذي يشتهر به أهل قطر، حيث سيستضيف استاد البيت الضيوف من شتى أنحاء العالم بكل حفاوة، مقدماً لهم الفرصة ليعيشوا تجربة مفعمة بعبق التقاليد القطرية الأصيلة.

وبحسب الموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية فإن الاستاد سيُحاط بمرافق مختلفة تلبي هذه المتطلبات، وسيكون إنشاؤه نموذجاً للتنمية الصديقة للبيئة، حيث سيسعى القائمون على مشروعه لتحقيق أهداف الاستدامة التي ترسخها اللجنة العليا للمشاريع والإرث. بالإضافة إلى كونه صرحاً عالمي المستوى يليق باستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، سيصبح هذا الاستاد نموذجاً يحتذى في عالم إنشاء الاستادات في المستقبل.

سوف تحتضن مدينة الخور شمالي دولة قطر هذا الاستاد المختلف عن غيره بكل المقاييس، وسيكون ٦٠,٠٠٠ مشجّع –الطاقة الاستيعابية للاستاد– على موعد مع تجربة جديدة تماماً لدى وصولهم إليه، حيث سيعيشون على مدرجاته أجواءً كروية غير مسبوقة عندما يستضيف مباراة افتتاح كأس العالم FIFA ٢٠٢٢™، بالإضافة إلى مباريات حتى الدور نصف النهائي من البطولة.