#خمسة_ريالات تُشعل تويتر.. ومواطنون يتساءلون عن أسباب فرضها ؟

بلادنا الخميس ٠٢/سبتمبر/٢٠٢١ ١٢:٠٦ م
#خمسة_ريالات تُشعل تويتر.. ومواطنون يتساءلون عن أسباب فرضها ؟

مسقط - الشبيبة 

تصدر وسم #خمسة_ريالات الترند العماني، حيث عبر مواطنون عبر منصة تويتر عن استيائهم من دفع خمس ريالات عند دخولهم السلطنة عبر المنافذ البرية.

الشبيبة رصدت بعض الآراء التي تمت كتباتها على تويتر حول الوسم أعلاه 

حيث كتبت د.السهاد البوسعيدي: لا يسمح قانونيًا بفرض أي رسوم مقابل خدمة تقدمها الحكومة إلا بأمر سامٍ أو عبر مجلس الوزراء. ويصدر قرار معلن من قبل الجهة المتحصلة للرسوم بذلك . وينشر في الجريدة الرسمية، وأضافت:  لا شيء غالي على الوطن حتى الروح ، لكن ينبغي إعلام المواطن مسبقًا ليعرف أين تذهب هذه الرسوم 

أما المحامي أحمد البلوشي كتب : في حالة عدم توضيح سبب اخذ مبلغ 5 ر.ع عند الدخول الى السلطنة والاتيان باسباب مقنعة سيكون لنا اجراء قانوني حيال هذا الامر.. والقضاء العماني الشامخ ستكون له كلمته الفصل في ذلك .

و أحمد جميل النعماني قال على صفحته في تويتر: #خمسه_ريالات سلسلة من التساؤلات التي يطرحها الجمهور بدون أي رد أو أحيانا يتأخر !!. وأضاف: لماذا لا يكون توجيه من اللجنة العليا للرد على كافة الاستفسارات وعدم تركها للتفسيرات من العامة ، وتفعيل حسابات رسمية ؟!

و كتب عبدالله العدوي: على الجهات المسؤولة الإعلان عن أي رسوم مالية مستحدثة تمس جيب المواطن بوقت كافي مع ذكر الأسباب والتفاصيل إن وجدت. ما عذر هذه الجهات في فرض رسوم بهذه الطريقة المفاجأة وهي تمتلك عشرات الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي!! 

و لمار البلوشية كتبت: على الأقل جهة مسؤوله توضح أخذ خمسه ريالات من المواطن ومقابل ماذا بالضبط؟ ولا تترك الأمور

للتأويل هكذا؟