وكيل التجارة لـ 'الشبيبة' : جدية واضحة من قبل المستثمرين السعوديين

مؤشر الاثنين ٣٠/أغسطس/٢٠٢١ ١٨:٤٠ م

الشبيبة - حمدة البلوشي 

قال وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة سعادة د. صالح بن سعيد مسن أن المنتدى الاستثماري العماني السعودي يأتي تجسيدًا للزيارة السامية التي قام بها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - للمملكة العربية السعودية، وفتحت آفاقًا كبيرة للعلاقات السعودية - العمانية.
 وأضاف سعادته في تصريحات أدلى بها لـ "الشبيبة": وجدنا روحًا إيجابيةً عالية لدى المستثمرين السعوديين، وهناك توجه حقيقي لتعزيز التكامل الاقتصادي وفتح مجال للشراكات بين القطاع الخاص في البلدين، مؤكدًا: المستقبل واعد وهناك فرص كبيرة ومجالات واسعة للتعاون.  

وأشار سعادته إلى أن هناك جدية حقيقية واضحة من قبل المستثمرين السعوديين، وتوجه رسمي وحرص كبير من قيادة البلدين على تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما.  

وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة تنمية أسماك عمان داود بن سليمان الوهيبي: شركة تنمية أسماك عمان أنشأت لخلق استثمارات جديدة في قطاع الثروة السمكية من بينها الصيد التجاري والاستزراع السمكي. 

وأشار الوهيبي إلى أن مشروع استزراع الروبيان في محافظة الوسطى هو أكبر مشاريع استزراع الروبيان في السلطنة، ويبلغ الانتاج التقديري للمشروع ٢٠ ألف طن سنويًا وأضاف: دخلنا في نقاشات مع الأخوان في المملكة العربية السعودية وأبدوا استعداداهم في الدخول كشريك مستثمر في هذا المشروع، وتم توقيع مذكرة تفاهم اليوم لدراسة تفصيلية للمشروع، على أمل أن تبدأ الشراكة الفعلية مع بداية العام القادم.