البليدة بعبري واحات زراعية وطبيعة خلابة

بلادنا الأحد ١٦/مايو/٢٠٢١ ١٠:٠٥ ص
البليدة بعبري واحات زراعية وطبيعة خلابة

الشبيبة - العمانية 

تزخر ولاية عبري وبلداتها وقراها بمكنونات سياحية طبيعية وشواهد تاريخية منها بلدة البليدة التي تقع على بعد 65 كيلو متراً من مركز ولاية عبري بمحافظة الظاهرة.

وتتميز بلدة (البليدة) بنخيلها وأشجارها الوارفة الظلال وخرير المياه الجارية والغيول المنسابة بين الجبال والصخور التي يقصدها السائح أو الزائر عبر طريق مقنيات - بلاد الشهوم بعبري.

وتقبع البلدة بين الجبال الشاهقة حيث الطبيعة الخلابة والمناظر الجميلة و الاخضرار ووفرة المياه وحارتها التي تحكي تراثا غائرا بجذوره في أعماق التاريخ بجانب ما يتميز به أهلها من عادات عمانية متأصلة لا يزالون يحافظون عليها.

وتجمع البلدة بيوتات تحكي فنون البناء والعمارة العمانية والحداثة في هندسة البناء حيث حظيت البلدة بمنجزات تنموية تمثلت في شبكة الطرق وخدمات الكهرباء والهاتف، كما يقصدها العديد من السياح والعوائل لما تنفرد به من مقومات جذب سياحية على مدار العام.

ولا يزال الأهالي بالبلدة يمارسون حرفهم المتوارثة والتي يعتزون بها ويورثونها لأجيالهم والمتمثلة في الزراعة والصناعات الحرفية المختلفة إضافة إلى ما يعبر به الأهالي خلال المناسبات الوطنية من الفنون الشعبية العمانية حيث تعد رافدًا سياحيًا بولاية عبري.