أكثر من 2000 أسرة مستفيدة من صندوق الزكاة خلال رمضان بولاية عبري

بلادنا الجمعة ٠٧/مايو/٢٠٢١ ٢٠:١٦ م
أكثر من 2000 أسرة مستفيدة من صندوق الزكاة خلال رمضان بولاية عبري
تعبيرية

العمانية - الشبيبة

بلغ عدد الأسر المستفيدة من صندوق الزكاة بولاية عبري بمحافظة الظاهرة 2320 أسرة مسجلة في قوائم المستحقين بمبلغ قدرة أكثر من 200 ألف ريال عماني تصرف خلال شهر رمضان المبارك.

ووضح سنيدي بن حميد الشعيلي رئيس لجنة الزكاة بولاية عبري أن اللجنة ستقوم خلال الأيام القادمة من شهر رمضان المبارك بصرف مبالغ الزكاة وفق الأسر المسجلة في قوائم المستحقين مشيرا إلى أن اللجنة قامت بإطلاق مشروع وقفي باسم " وقف الريان" وهو عبارة عن مبنى سكني تجاري يشكل مصدر دخل لصندوق الزكاة يعود ريعه للمستفيدين.

ويهدف المشروع إلى تشجيع المجتمع على إحياء سنة الوقف من أجل تحقيق أهداف سامية كون الوقف امتثالا لأوامر الله عز وجل بالبذل والإنفاق كما يُحقق مبدأ التكافل بين أفراد المجتمع لتسود المحبة والأخوة ويعم الاستقرار، بالإضافة إلى ضمان بقاء المال ودوام المنفعة به واستمرار العائد من الأوقاف المحبوسة فهو صدقةٌ جارية.

وأعرب سنيدي بن حميد الشعيلي رئيس لجنة الزكاة بولاية عبري عن شكره لكل الداعمين للمشروع والذي يساعد في تحقيق التكافل الاجتماعي داعيا المؤسسات والأفراد إلى بذل المزيد من العطاء لمواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا ( كوفيد_19) والتي على الاقتصاد العالمي.