تواصل العمل بمدرسة في قمة الجبل الأبيض لتخدم 13 قرية

بلادنا الأربعاء ٢٨/أبريل/٢٠٢١ ١١:٠٦ ص
تواصل العمل بمدرسة   في قمة الجبل الأبيض لتخدم 13 قرية

مسقط - العمانية 

يتواصل العمل في تنفيذ مشروع مدرسة السليل الواقعة في قمة الجبل الأبيض بولاية دماء والطائيين بمحافظة شمال الشرقية، والتي بدأ العمل بتشييدها في منتصف عام 2019م وتعد أحد المشاريع التنموية الرائدة في الولاية ومن المتوقع أن تستوعب أكثر من 300 طالب من 13 قرية من سكان جبل مقطع والجبل الأبيض.

وقال يحيى بن سعيد المصلحي المدير المساعد لدائرة المشاريع والصيانة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية إن العمل جار لإنشاء المدرسة والتي تقع في قمة جبل مقطع الممتد لسلسلة الجبل الأبيض بالولاية حيث تصل مساحة البناء للمدرسة إلى / ٦٤٣٠ / مترًا مربعًا، ويبلغ عدد الفصول الجاري تشييدها / ٢٨ / فصلًا دراسيًا إضافة إلى مرافق أخرى تتمثل في ملعبين ومقصفين و٣ مختبرات علوم وقاعة متعددة الأغراض وغرفة مصادر التعلم ومختبر حاسوب وغرف إدارية.

وبيّن أنه تم البدء في هذا المشروع في الربع الثاني من عام 2019م وسيُسهم بشكل كبير في تخفيف معاناة الطلبة القاطنين في التجمعات السكنية المتفرقة على طول الجبل ويسهل وصولهم إلى موقع المدرسة الجاري تنفيذها.

وأفاد المدير المساعد لدائرة المشاريع والصيانة أن هذه المدرسة تخدم كلًا من قرى حيل البارق والجر وقران والعريصة والعيسي ومقطع وبواد وحويل الصخبر والجبتين وخب الخيس وخشي وعويد الرفاص والجيلة.