تفاصيل جريمة صباح السالم التي هزت الكويت

الحدث الأربعاء ٢١/أبريل/٢٠٢١ ٢٠:٢٧ م
تفاصيل جريمة صباح السالم التي هزت الكويت
تعبيرية

وكالات - الشبيبة

تسلمت النيابة العامة الكويتية ، اليوم الأربعاء ،  وبالتحديد عند الساعة 12 ظهراً، ملف جريمة صباح السالم، وفتحت تحقيقات فورية مع المواطن المتهم القاتل، لمعرفة أسباب ودوافع جريمته النكراء التي هزت المجتمع.

وقال مصدر  لصحيفة القبس الكويتية، إن ما يشاع من أن «النيابة العامة» أخلت سبيل المتهم، بجريمة شروع في قتل ضد المتهمة امر غير دقيق.

وأضاف موضحا: في بداية العام الجاري كانت هناك قضية خطف ضد المتهم، وتم التحقيق معه وأُحيلت قضيته إلى المحكمة ولم يصدر بها الحكم حتى الآن، وفي شهر فبراير - أي قبل شهرين- تم رفع قضية أخرى ضد المتهم من قبل المغدور بها، وكانت بسبب اعتراض المتهم لها في الطريق، وبعد ورود تقرير المباحث تم إثباتها على أنها قضية مرور عادية، ولم تكن قضية شروع في القتل، وعلى اثرها تم حجز المتهم 10 أيام ومن ثم أُخلي سبيله في هذه القضية.

وخلص المصدر الى ان ما هو واضح، وجود اتصالات بين المجني والمجني عليها قبل الجريمة، حيث نشب خلاف بينهما، واشتد الأمر مما دفع المتهم إلى طعنها 4 مرات وهو الأمر الذي أودى بحياتها.

وكان الجاني قد أحيل إلى النيابة بتهمتي الخطف والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، بعدما ادلي باعترافات تفصيلية لرجال المباحث الجنائية عن جريمته النكراء أمس، التي لاقت غضبا واستنكارا عارمين في الاوساط النيابية والسياسية والشبابية، وجميع الفئات والاعمار.

وقال مصدر أمني لـ«القبس»: إن المتهم اعترف أمام رجال المباحث مبرراً فعلته بوجود خلافات سابقة بينهما، كما انه اعترف كذلك أمام النيابة العامة بانه طعنها طعنة واحدة فقط في الصدر، وتركها أمام مستشفي العدان على قيد الحياة، وعاد لمنزله لتغيير ملابسه الملطخة بالدماء، ولم يكن يعلم بوفاتها الا عندما القي رجال المباحث القبض عليه مختبأً عند احد اصدقائه في منطقة الرقة.

واضاف المصدر ان رجال المباحث تمكنوا خلال ساعة ونصف الساعة فقط من تلقي البلاغ من ضبط المتهم في منطقة الرقة، وذلك بعد ان حاول الهرب، وابدى مقاومة شديدة محاولاً الهرب، ولكن رجال المباحث تمكنوا من السيطرة عليه، وضبطه، واقتياده الى مكتب التحقيق.

واشار المصدر الى ان المتهم اعترف بخطف المجني عليها، وطعنها بسكين حاد مرة واحدة فقط في صدرها، وتركها على قيد الحياة امام مستشفي العدان، وهرب الى منزله، لافتا الى انه ارشد عن اداة الجريمة التي جري تحريرها، وتسليمها في ملف القضية الى النيابه العامة.

بلاغ عاجل

وحول التفاصيل الكاملة للقضية، اوضح المصدر ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا عند الساعة السادسة مساء أمس من مواطنة تبلغ 34 عاماً، قالت فيه ان شقيقتها البالغة 32 عاما تم اختطافها هي وطفلتان (5 و6 سنوات) بمركبتها من منطقة صباح السالم، فانتقل رجال المباحث الى الموقع، وتبين ان الجاني ترك مركبته نوع (وانيت) وهرب بسيارة المجني عليها، فتم تعميم أوصاف مركبة المجني عليها، وتم تحديد هوية الجاني والتواصل معه هاتفيا، لكنه لم يستجيب.

أرباب سوابق

واضاف المصدر ان رجال المباحث وبعد نحو 30 دقيقة تلقوا بلاغاً آخر من مستشفي العدان عن وصول مواطنة توفيت فور دخولها الى المستشفي، وبعد اقل من ساعة واحدة تمكنوا من ضبطه.

واوضح المصدر انه بالبحث عن السجل الجنائي للمتهم تبين انه من أرباب السوابق، ومسجل بحقة مؤخراً قضية خطف بالإكراه مسجلة من المجني عليها ومحجوزة للحكم في مايو المقبل، وانه يبلغ من العمر 30 عاما وخرج من الحبس مؤخراً في قضية الخطف بالإكراه.

وتابع أن المتهم وبعد إخلاء سبيله واصل إصراره على أن ترتبط معه بعلاقة، حيث اعترض مركبتها في منطقة صباح السالم، وحاولت الهرب منه، لكنه صعد الى مركبتها بعد ان اصطدم عمداً بمركبة شقيقتها التي حاولت الدفاع عنها، وترك مركبته في عرض الشارع واستقل مركبتها وانطلق من الموقع، وفي الطريق وتحديدا في منطقة العدان، طعنها طعنة واحدة نافذة بالصدر، وتركها على قيد الحياة أمام المستشفى وهرب، وتم ضبطه في منطقة الرقة.