x

وحدة التحكّم في حوسبة الحافة الصناعية تضمن مستوىً عالٍ من تكرار المهام الحرجة

تكنولوجيا الأربعاء ٢١/أبريل/٢٠٢١ ١٧:٥٢ م
وحدة التحكّم في حوسبة الحافة الصناعية تضمن مستوىً عالٍ من تكرار المهام الحرجة

مسقط - دبي -ش

تقدّم إحدى الشركات الاستشارية المتخصصة في "أنظمة التحكم في الطاقة الاحتياطية في حالات الطوارئ" و"أنظمة التحكم في إدارة الأحمال" وحلول المراقبة، مجموعة واسعة من الخدمات التقنية التي تلبي احتياجات "مصنعي المعدات الأصلية" (OEMs) والشركات الهندسية والمستخدمين النهائيين، والذين يتطلعون إلى الحصول على خدمات هندسية سريعة الاستجابة لأنظمة الطاقة الحرجة. وتشمل السوق المستهدفة للشركة كلاً من مراكز البيانات والمستشفيات والبلديات التي تحتاج إلى تحديث وتطوير أنظمة الطاقة في حالات الطوارئ، أو إلى توسيع الأنظمة الحالية لتسهيل وتسريع وتيرة النمو. ويواجه العملاء النهائيون اليوم طلباً متزايداً على الطاقة في نفس المساحة، الأمر الذي يتطلب توفير مولدات ومفاتيح كهربائية وأنظمة تحكم إضافية. وفي كثير من الأحيان، تحتوي الأنظمة الحالية على عناصر تحكم قديمة، أو عناصر تحكم غير قادرة على توفير إمكانات توسعية. 

وتضم محفظة العملاء النهائيين للشركة الاستشارية هيئة حكومية رائدة كانت تتطلع إلى تعزيز موثوقية النظام المعتمد ضمن مركز البيانات الخاص بها، وذلك عبر تثبيت خاصية التكرار في نظام التحكم الرئيسي. وكانت الأنظمة المعتمدة لدى الهيئة الحكومية مستقلة ومتباينة مع نقاط فشل متعددة، ما أدى إلى عدم توافر المستوى المطلوب من الأمان والموثوقية. ولجأت الهيئة الحكومية إلى الشركة الاستشارية، التي وضعت خبراتها التقنية وإمكاناتها التصنيعية في سبيل المساعدة في تطبيق حل جديد ومبتكر، بالاستفادة من أحدث الابتكارات التكنولوجية المتقدمة.

ووقع اختيار الشركة الاستشارية على شركة "إيمرسون"، وقامت بتركيب حلٍ جديد لتثبيت خاصية التكرار ضمن نظام التحكم المعتمد لدى الهيئة الحكومية، وذلك باستخدام وحدات التحكم "باك سيستمزTM آر.إكس3 آي" (PACSystemsTM RX3i) من "إيمرسون". وتوفر وحدات التحكم بحوسبة الحافة الصناعية إمكانية الاتصال بمنافذ الإدخال والإخراج على شبكة صناعية مثبتة تعمل على توفير بيانات محدّدة، مع التحوّل التلقائي للعمليات المستمرة.

ويعمل حل التكرار الجديد كنظام واحد ومتكامل لإدارة العمليات الإجمالية، مما يسهم بدوره في التخفيف من الاستعدادات المعقدة اللازمة في العادة لضمان لمزامنة البيانات بين الأنظمة الخارجية والتطبيقات الأخرى. كما يتميّز أيضاً بخاصية الإدخال والإخراج عن بُعد لدعم "الشبكات المحلية" (LAN) المكرّرة للإيثرنت ومجموعة متنوعة من وحدات الشبكة.

وعقب تجاوز نقاط الفشل المتعددة التي كانت موجودة سابقاً، تمكّنت الهيئة الحكومية الآن من الارتقاء بمستوى تكامل النظام وموثوقيته وأمانه بالاستفادة من المزايا التفاعلية المتطورة للحل الجديد. وبالإضافة إلى ذلك، ساهمت البنية المفتوحة والمرنة لوحدة التحكم "باك سيستمزTM آر.إكس3 آي" في تمكين شركة الاستشارات من الاستفادة من المعدات التكنولوجية الحالية للهيئة الحكومية، مما ينعكس بصورة إيجابية على صعيد تحقيق وفورات هائلة في الوقت والمال.

وتمكنت الشركة الهندسية من مساعدة عملائها في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية الرئيسية، بما في ذلك:

تقليل زمن التوقف عن العمل من خلال توظيف الإمكانات العالية لخاصية التكرار المزدوج

تخفيض التكلفة الإجمالية للملكية، من خلال الاستفادة من استثمارات الأجهزة والبرامج الحالية استناداً إلى بنى مفتوحة ومرنة وقابلة للتطوير

زيادة تكامل النظام من خلال زيادة مستويات الإنتاجية نتيجة المزامنة السريعة والقوية، والقدرة العالية على الحفاظ على المكونات المتفردة والعناصر الفردية للنظام دون انقطاع

إزالة العديد من نقاط الفشل

توفير الوقت وتقليل التكاليف الهندسية، مع تسهيل عمليات التكوين والتشكيل وبدء التشغيل والصيانة بسرعة وسهولة تامة
.