عودة أكثر من 1600 إلى مقاعد الدراسة بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الأحد ١٤/مارس/٢٠٢١ ١٤:٠٣ م
عودة أكثر من 1600 إلى مقاعد الدراسة بجامعة السلطان قابوس
طلبة

مسقط - الشبيبة

عاد إلى مقاعد الدراسة بجامعة السلطان قابوس اليوم 1603 طالب وطالبة من كليات (العلوم الزراعية والبحرية، الآداب والعلوم الاجتماعية، الاقتصاد والعلوم السياسية، التربية، الهندسة، الطب، التمريض، والعلوم)، وذلك من خلال مقررات دراسية إلزامية للتخرج، ومشاريع تخرج وتدريب ميداني للطلبة على وجه التخرج.

ويتطلب تواجد بعض الطلبة في الحرم الجامعي إما لأخذ مقررات عملية مثل طلبة الموسيقى بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، وذلك بسبب ضرورة تواجدهم في قاعات الدرس نظرا لطبيعة مقررات العلوم الموسيقية والتي يكون التدريب خلالها شخص لشخص، أي مدرس مع طالب واحد، بالإضافة إلى طلبة مقررات التدريب الميداني في الكلية.

أما بالنسبة للكليات العلمية فمعظم الطلبة العائدين هم الطلبة على وشك التخرج، وطلبة مقررات التدريب داخل المختبرات والمعامل.

جدير بالذكر أن الجامعة قامت بأخذ كافة الاحتياطات والإجراءات الوقائية من انتشار فيروس كورونا، مع الأخذ بعين الاعتبار مسافات الأمان والسعة الاستيعابية للفصول الدراسية والمختبرات. كما قامت عمادة شؤون الطلبة بإعادة فتح مجمعاتها السكنية رقم 1 و3 و5 للطالبات البالغ عددهن 1054 طالبة، بحيث تكون كل طالبة في غرفة مفردة، وتم أخذ كافة الاحتياطات في مطاعم المجمعات السكنية، بالإضافة إلى توزيع دليل كامل خاص بالطلبة لإجراءات الوقاية من كوفيد 19.