قيس اليوسف: هناك حزمة ستقدمها الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع مجلس الوزراء

بلادنا الاثنين ٠١/فبراير/٢٠٢١ ١١:٤٢ ص
قيس اليوسف: هناك حزمة ستقدمها الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع مجلس الوزراء

مسقط - الشبيبة

نستعرض لكم هنا أبرز تصريحات وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار معالي قيس اليوسف خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) .

قال معاليه ان نسبة ليست بقليلة تأثرت من قطاع الأعمال ، و أن  المسؤولية مازالت مشتركة بين الحكومة والأفراد ومجتمع الأعمال.

وأشاد معاليه  بالجهود المبذولة من قبل المؤسسات والمنشآت الصناعية والمراكز التجارية في تنظيم عملية التسوق والتقيد بالإجراءات الاحترازية ويحثها على التقيد أكثر مما مضى للحد من انتشار الفيروس و" حتى نضمن بقاء الأنشطة التجارية والخدمات متوفرة ومتاحة للمستهلكين ".

و أضاف معاليه أن أغلب الأنشطة التجارية ستظل مفتوحة في الوقت الراهن ويؤكد أن السلطنة أثبت قدرتها على مواجهة مثل هذه الأزمات والتصدي لها .

و ذكر معاليه  أن هناك حزمة ستقدمها الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع مجلس الوزراء بهدف تشجيع إقامة مؤسسات في القطاعات الإنتاجية المستهدفة .

و أوضح معاليه أن  اللجنة العُليا طالبت بأن يكون هناك تقييم للوضع الحالي وللقرارات السابقة وأثرها على القطاع الخاص ،و هناك تقييمًا لبعض الاجراءات المطلوب العمل بها والتي ستستهدف المتأثرين منوهًا بوجود دراسة تتصل بوضع أي مقترحات ترد إلى الوزارة والتي سيتم رفعها إلى اللجنة العُليا