قيس اليوسف يلتقي بعدد من رجال الأعمال العُمانيين

مؤشر الاثنين ١٨/يناير/٢٠٢١ ١٠:٤٥ ص
قيس اليوسف يلتقي بعدد من رجال الأعمال العُمانيين

مسقط - الشبيبة

 

 التقى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالنادي الدبلوماسي بعدد من رجال الأعمال والمستثمرين، لمناقشة أهم الحوافز الاستثمارية التي يمكن أن تقدمها الوزارة بالإضافة إلى تحسين بيئة الاستثمار بالسلطنة ومناقشة أهم القطاعات والدول المستهدفة خلال الفترة القادمة، وتعزيز سبل التعاون وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص وتشجيع الاستثمارات تماشيا مع أهداف الوزارة للمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني ولتحقيق أهداف رؤية عمان 2040م.

 

كما استهل معاليه بكلمة ترحيبيه أثنى فيها على الجهود القائمة التي تبذلها مؤسسات القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد الوطني وسعيها المستمر في إيجاد شراكات تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، معبرًا عن ثقته في قدرة القطاع الخاص العُماني على تجاوز التحديات الراهنة في ظل انتشار جائحة كورونا كوفيد-19.

 

حيث تم خلال اللقاء التعريف باختصاصات الوزارة واستعراض خطتها السنوية لعام 2021 وما تقدمه من خدمات الكترونية وتسهيلات لبيئة الاستثمار في القطاعات المختلفة التي تتماشى مع المرحلة المقبلة ، مع التعريف بأهم الدول والقطاعات المستهدفة خلال الفترة القادمة ، والذي من شأنه أن يسهم في تحسين بيئة الاستثمار بالسلطنة وتشجيع الاستثمار المحلي وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وقدااستمع معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى الرؤى والمقترحات التي قدمها رجال الأعمال خلال اللقاء والتي من شأنها المساهمة في زيادة حجم الاستثمار بالسلطنة والتحديات القائمة وطرق تذليلها من أجل إيجاد بيئة جاذبة ومحفزة للاستثمار.

حضر اللقاء سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار الوزارة وسعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل الوزارة للتجارة والصناعة وسعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وعدد من مسؤولي الوزارة .