جامعة صحار تدشن حملة لترشيد الطاقة الكهربائية

بلادنا الأربعاء ١٣/يناير/٢٠١٦ ٠١:٣٠ ص
جامعة صحار تدشن حملة

لترشيد الطاقة الكهربائية

صحار - ش

في إطار حرصها على المساهمة في رفع الوعي المجتمعي حول مختلف المجالات، قامت جامعة صحار مؤخرا بتدشين حملة بعنوان «دوامها بتوفيرها»، برعاية رسمية من شركة كهرباء مجان وبمشاركة جمعية البيئة العمانية والقرية الهندسية بالإضافة إلى جماعة «بيئتي مسؤوليتي»، وهي إحدى الجامعات الفاعلة بالجامعة. وتهدف الحملة إلى نشر ثقافة ترشيد الطاقة الكهربائية من أجل استدامتها.

صاحب الفعالية معرض توعوي شاركت فيه شركة كهرباء مجان والقرية الهندسية وجمعية البيئة العمانية بالإضافة إلى جماعة حفظ الطاقة بجامعة صحار وفريق بيئتي مسؤوليتي. كما قدم سعيد الزعابي، ضابط أول بشركة كهرباء مجان محاضرة بعنوان (ترشيد استهلاك الكهرباء)، كما قدم د.حمد الغيلاني الخبير البيئي ومدير التوعية البيئية بجمعية البيئة العمانية محاضرة بعنوان (التنوع البيئي والأحيائي بسلطنة عمان).

وعلى هامش الحملة قام فريق حفظ البيئة بزيارة ميدانية إلى كافة الدوائر والأقسام وكليات الجامعة وقاموا بتوزيع الملصقات والمطويات التوعوية حول موضوع ترشيد استهلاك الكهرباء بهدف تعزيز ثقافة العاملين بالجامعة من أجل ممارسة مسؤولياتهم الاجتماعية حول هذا الموضوع المهم.
يذكر أن الجامعة وخلال وقت سابق من العام الأكاديمي الفائت قامت بتدشين حملة «ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية» وذلك بالتعاون مع شركة كهرباء مجان وشركة نفاذ للطاقة المتجددة، بالإضافة إلى طلبة كلية الهندسة وجماعة بصائر العقول بالجامعة.