مجلس إدارة "عمران" يتفقد مشروع الواجهة البحرية وعدد من المشاريع التنموية

مؤشر الأربعاء ١٤/أكتوبر/٢٠٢٠ ١٧:٥٧ م
مجلس إدارة "عمران" يتفقد مشروع الواجهة البحرية وعدد من المشاريع التنموية

مسقط - الشبيبة

قام أعضاء مجلس إدارة مجموعة عمران بجولة
تفقدية اليوم للوقوف على عدد من المشاريع التنموية والشراكات التطويرية ضمن  محفظة المجموعة في محافظة مسقط بحضور المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس  إدارة المجموعة وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للمجموعة.  

وشملت الجولة زيارة مشروع الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس إحدى المشاريع
السياحية الكبرى التي يُعاد تقييمها حاليا من قبل جهاز الاستثمار العماني ومجموعة  عمران، واطلع أعضاء المجلس على مخططات المشروع قيد المراجعة ومختلف الأصول  المرتبطة به لدى شركة مطرح للتطوير السياحي التي تأسست بهدف إعادة تطوير  الميناء إلى وجهة سياحية وسكنية متعددة الاستخدامات. 

وقد تم مؤخراً الانتهاء من عملية إعادة هيكلة حصص تملك الشركاء في المشروع
بتحويل كافة الحصص إلى مجموعة عمران، وبناء على ذلك انتقلت ملكية كافة أصول  المشروع بما فيها الأرض المخصصة ومخططات التطوير والأعمال المنجزة إلى المحفظة  الاستثمارية للمجموعة بنسبة 100 بالمائة. 

كما شملت الجولة زيارة مشروعي "جبل السيفة" - الشراكة التطويرية بين مجموعة
عمران (30 بالمائة) و أوراسكوم القابضة للتنمية (70 بالمائة) - ومشروع "خليج  مسقط" الذي يمثل شراكة بالتناصف بين مجموعة عمران (50 بالمائة) و إيجل هيلز  (50 بالمائة).

 وتم خلال هذه الزيارات التعرف على هذه المشاريع السياحية المتكاملة والمرافق
المنجزة والموقف التنفيذي لمختلف الحزم الإنشائية فيها إضافة إلى الوقوف على  مختلف الجوانب التشغيلية والإدارية وبرامج المبيعات والتسويق.  

وأكد المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة عمران أن المجموعة
تمتلك محفظة تنموية واستثمارية واسعة تساهم في تعزيز البنى الأساسية للقطاع  السياحي وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث تشكل هذه المشاريع السياحية  المتكاملة لبناتٍ مهمةً تدعم النمو المطرد لهذا القطاع الحيوي من خلال مرافقها  السكنية والسياحية والترفيهية والتجارية المختلفة، إضافة إلى مساهمتها في  تعزيز القيمة المحلية المضافة عبر إيجاد العديد من فرص العمل للكوادر الوطنية  وتعظيم الإنفاق المحلي الذي سيسهم في تطوير قطاع الأعمال وتنمية المؤسسات الصغيرة  والمتوسطة. 

يذكر أن مشروع "جبل السيفة" يمتد على مساحة 2ر6 مليون متر مربع، وتقوم بتطويره
شركة موريا المنبثقة من الشراكة التطويرية بين مجموعة عُمران وأوراسكوم القابضة  للتنمية ويضم تشكيلة متنوعة من الوحدات السكنية بنظام التملك الحر ومرافق ضيافة  فندقية ومجموعة من المطاعم والمرافق الترفيهية المختلفة، كما يضم المشروع فندق  سيفاوي بوتيك بسعة ٥٥ غرفة. 

وقد ساهمت شركة موريا بضخ استثمارات إجمالية في القطاع السياحي وصلت إلى 650
مليون دولار أمريكي وافتتاح 1000 غرفة فندقية. 

أما مشروع "خليج مسقط" يعتبر من أرقى المجمعات السياحية المتكاملة في السلطنة
ويمتد على مساحة 2ر2 مليون متر مربع ويضم مجموعة من الوحدات السكنية الفاخرة  إضافة إلى فندقين من فئة خمسة نجوم ستتم إدارتهما من قبل مجموعة جميرا  العالمية، حيث سيفتتح الفندق الأول في الفترة المقبلة ، كما يتم التخطيط لتطوير  الفندق الثاني في مرحلة قادمة.