بفارق دقيقتين و7 ثوان في مراحل اليوم الثاني.. ناصر العطية يتصدر رالي عمان الدولي

الجماهير الأحد ٠٩/فبراير/٢٠٢٠ ١٢:٠٢ م
بفارق دقيقتين و7 ثوان في مراحل اليوم الثاني.. ناصر العطية يتصدر رالي عمان الدولي

مسقط - الشبيبة

تصدرالمتسابق العالمي ناصر صالح العطية مراحل اليوم الثاني من بطولة راليات الشرق الأوسط .. جولة عمان .. بعد أن تصدر المراحل الست متفوقا على جميع منافسيه ، ودخل الموهوب الشاب المتسابق عبد الله الرواحي بقوة في المنافسة من خلال احتلاله المركز الثاني بجدارة مؤكدا أنه يملك موهبة كبيرة خاصة وأنه لم يتعدى 22 عاما، وحل ثالثا المتسابق القطري ناصر خليفة العطية. وجاء الفارق بين الشاب الرواحي والعالمي العطية - دقيقتين و7 ثوان فقط - وبلغت المسافة الكلية لمراحل اليوم الثاني 254 كيلومترا بينها 93 كيلومترا مراحل خاصة.

وعلى صعيد الرالي المحلي - بطولة عمان للراليات ، كانت صدارة الرالي المحلي لمراحل يوم الجمعة للمتسابق الشاب غيث القاسمي وملاحه محمد العامري وسجل زمنا وقده 1.29.57.2 ساعة، وحل في المركز الثاني المتسابق محمد المزروعي ومساعده وائل الشيباني بزمن وقدره 1.37.00 ساعة.، وثالثا المتسابق زكريا العامري ومساعده عبد الله العامري وسجل 1.38.52.8 ساعة ، وفي المركز الرابع المتسابق حامد القاسمي وسجل 1.50.09.6 ، واخيرا المتسابق هيثم الزدجالي ومساعدته سناء الشكيلي وسجل1.55.01.1 ساعة ، وهذه الجولة هي الثالثة من هذا الرالي المحلي الذي تختتم المنافسة فيه مع الجولة الأخيرة من رالي عمان الدولي وبطولة الشرق الأوسط.
وعلى صعيد النتائج والارقام فقد قطع المتسابق ناصر صالح العطية ومساعده الفرنسي ماتيو بوميل مراحل اليوم الأول بزمن اجمالي 1.07.17.7 ساعة محرزا المركز الأول بجدارة، وجاء توقيت المتسابق عبد الله الرواحي الذي حل ثانيا ومساعده الاردني عطا حمود 1.09.25.3 ساعة، و جاء المتسابق القطري ناصر خليفة العطية ومساعده الايطالي جيوفاني بيتشيني ثالثا وقطع مراحل اليوم الأول بـ 1.15.08.5 ساعة، ووصل المتسابق زكريا العوفي ومساعده عمار البلوشي للمركز الرابع مسجلا 1.16.14.9 ساعة ، وحل المتسابق العماني جراح الطوقي ومساعده عيسى الوردي بالمركز الخامس وسجل 1.16.21.5 ساعة ، وجاء المتسابق الشاب عبد الله الزبير بالمركز السادس مع مساعده الاردني عماد جمعة مسجلا 1.16.15.0 ساعة، ، فيما حل بالمركز السابع الكويتي مشاري الظفيري مع مساعده الايرلندي ديريك ثالثا مسجلا 1.16.28.9.. ساعة. وفي المركز الثامن حل المتسابق خالد المنجي ومساعده اللبناني روني أبو عبدو وسجل المنجي 1.19.46.2 ساعة، فيما جاء الكويتي جاسم المقهوي ومساعده الكويتي ثامر المطيري تاسعا مسجلا زمنا اجماليا وقدره 1.22.39.1 ساعة.

انسحابات
وشهد الرالي انسحاب المتسابق اللبناني هنري قاعي ومساعده روني مارون في المرحلة الأولى لعطل فني على ان يتابع المنافسة، وانسحب المتسابق فيصل الراشدي ومساعده حميد الوائلي بعد نهاية المرحلة الأولى، ، كما انسحب المتسابق يقظان الراشدي ومساعده سيف الهنائي قبل الانطلاق.وانسحب أيضا المتسابق وهيب الخروصي ومساعده وديع الخروصي لعطل في محرك السيارة.

صدارة المراحل
وعلى صعيد المراحل فقد تصدر القطري ناصر صالح العطية جميع المراحل واحتل المركز الأول بها جميعا، فسجل في مرحلة المسفاة الأولى 14.58.5 دقيقة وفي الثانية 11.21.8 ، وفي مرحلة مدينة العرفان الأولى سجل 9.30.9 دقيقة، ونافسه في جميع المراحل المتسابق العماني الشاب عبد الله الرواحي الذي حل ثانيا في كل المراحل فسجل في مرحلة المسفاة الأولى 15.27.1 دقيقة، وفي الثانية 11.50.9 دقيقة، فيما سجل في مرحلة سعال الأولى 9.44.4 دقيقة، وفي المركز الثالث في مرحلة المسفاة الأولى جاء ناصر خليفة العطية ثالثا وسجل 16.25.6 دقيقة وفي الثانية أيضا حل ثالثا وسجل 12.49.0 دقيقة ، وفي مرحلة سعال الأولى جاء ناصر خليفة العطية ثالثا ، وفي مرحلة سعال الثانية جاء زكريا العوفي ثالثا. وفي مرحلة مدينة العرفان الأولى جاء المتسابق ناصر خليفة العطية ثالثا ، وفي مرحلة العرفان الثانية جاء المتسابق مشاري الظفيري ثالثا.

نتيجة مرضية
قال المتسابق عبد الله الرواحي أن ما حققه كان مرضيا في ظل وجود منافسة قوية مع المتسابق العالمي ناصر العطية رغم أنه عانى من عطل ميكانيكي في المرحلتين الأخيرتين ولكن رغم ذلك أكملنا السباق. وتابع عبد الله: « نأمل في إصلاح العطل الميكانيكي والمشاركة في اليوم الثاني. الفريق بكامله يعمل من أجل تجاوز هذه المشكلة. راضون جميعا على الأداء والنتيجة كفريق والذي كان على أهبة الاستعداد.. آمل في تحقيق نتيجة جيدة رغم أنني أول مرة اشارك في سيارة أر 5 «.

انفجار العجلات
المتسابق حامد القاسمي أشار إلى أن تأخر ترتيبه في السباق جاء بسبب انفجار الإطارات عدة مرات بعد أن كان يؤدي بطريقة جيدة، وهذا الامر جعله يتأخر في الترتيب.

وحول منافسات الرالي قال حامد القاسمي : « رتم السباق سريع جدا ويحتاج لمهارة السائق ، ويحتاج إلى تكنيك عالي. المنافسة كانت قوية وكلي أمل في تجاوز صعوبات اليوم الأول».

تطبيق الاستراتيجية
قال المتسابق زكريا العوفي : « المرحلة الصباحية كنا هادئين ونعمل بمثابة استطلاع للمرحلة ولم نضغط على السيارة كثيرا وكانت هذه استراتيجتنا ، واستطعت أن أنهي جولة الجمعة متصدرا المجموعة « ن «، وحاليا بالمركز الرابع، والسيارة التي تسبقني الفارق قليل بيني وبينه وسأعمل على اللحاق بمجموعة المقدمة».

لن أتنازل عن المنافسة
المتسابق الكويتي مشاري الظفيري قال: « كان السباق يسير بطريقة جيدة حتى المرحلة الرابعة عندما تعطلت الفرامل وهذا تطلب منا اصلاحها فتأخرنا عن الموعد المحدد لانطلاق المرحلة التالية وكان لنا عقوبة بمعدل دقيقة ونص أخر ترتيبنا .. لدينا جولة جديدة ويوم طويل وسنعمل على العودة للمركز الأول وسنافس على هذا المركز».