مدير عام المرور: تعديلات قانونية مرتقبة تشمل اشتراطات رخص القيادة

بلادنا الاثنين ١١/يناير/٢٠١٦ ٠٦:٤٦ ص
مدير عام المرور: تعديلات قانونية مرتقبة تشمل اشتراطات رخص القيادة

مسقط - يوسف بن محمد البلوشي

كشف مدير عام المرور بشرطة عمان السلطانية العميد محمد بن عوض الرواس أن قانون المرور في طور التعديل، حيث ستجرى عليه بعض التعديلات التي تخدم السلامة المرورية بما فيها اشتراطات رخص القيادة.

وأكد الرواس في تصريحات صحفية أمس، على هامش الاحتفال بتكريم الفائزين بمسابقة السلامة المرورية لعام 2015 برعاية مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي معالي محمد بن علي بن الزبير وبحضور المفتش العام للشرطة والجمارك معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي، أن أجهزة مراقبة السرعة (الرادارات) وأماكن انتشارها سواء تلك الثابتة أو المتحركة تتوافق مع الأنظمة العالمية.
وأضاف أن الشرطة تحرص على الاطلاع على التجارب الدولية وتنسق في ذلك مع خبراء المرور العالميين والشركات المصنعة، وأن الهدف منها إشعار قائد المركبة بالمراقبة والتأكد من التزامه بالسرعة القانونية.
وبين مدير عام المرور أن شرطة عمان السلطانية تركز بشكل كبير على مخالفات تجاوز السرعة للحد من السرعات العالية وما ينعكس عليها من تقليل الوفيات والإصابات، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة وبدءا من العام الجاري سيتم التركيز على مخالفات استخدام الهاتف النقال خلال قيادة المركبة وستكون هناك حملة إضافية.
وقال العميد الرواس إن نسبة الوفيات في الحوادث المرورية انخفضت للعام الثالث على التوالي بنسبة 48 % عما كانت عليه في عام 2012 مؤكدا سعي شرطة عمان السلطانية إلى إيجاد حراك اجتماعي للنهوض بمستوى السلامة المرورية وتقليل نسبة الحوادث المرورية التي تعد ظاهرة عالمية.
وأضاف أن شرطة عمان السلطانية تعمل في المرحلة الحالية على توعية قائدي المركبات بأهمية كرسي الأطفال وربط الحزام الخلفي في المركبات، وقد يكون كرسي الأطفال من ضمن اللائحة التنفيذية لقانون المرور في المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن حوادث الأطفال في السلطنة محدودة جدا مقارنة بالمعدل العالمي.