التعريف بمستجدات وطرق التعامل مع مرضى السكري

بلادنا الاثنين ١١/يناير/٢٠١٦ ٠٦:٤٥ ص
التعريف بمستجدات وطرق التعامل مع مرضى السكري

مسقط - ش

نظم المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء مؤخراً يوماً مفتوحاً للسكري بقاعة المحاضرات بالمركز الوطني، بهدف تعريف المشاركين بالمستجدات التي تتعلق بطرق العلاج المستخدمة لمرضى السكري، وبمشاركة مختلفة من ذوي الاختصاص من مختلف المؤسسات الصحية بمحافظات السلطنة وجامعة السلطان قابوس.

بدأ اليوم المفتوح بإلقاء كلمة لمسؤولة قسم التمريض بالمركز الوطني لعلاج أمراض السكري زيانة الغيثية أوضحت فيها أهمية اللقاءات التعريفية بهدف التعرف على الطرق المستحدثة علمياً للتعامل مع مرضى السكري والنتائج التي تنعكس إيجاباً عند توحيد الجهود المبذولة لمعالجة مرضى السكري وخاصة عند تحويلهم لتكملة العلاج بمناطقهم ومساعدتهم في هذا المجال.

تنوع برنامج اليوم المفتوح ما بين المحاضرات العلمية وذلك لتبادل الخبرات عن كيفية الاهتمام والاعتناء بمرضى السكري وعن الآليات الحدية في طرق العلاج، حيث قدمت نعيمة السناوية المثقفة الصحية بالمركز الوطني للسكري محاضرة بعنوان «الإدارة الحديثة لمعالجة مرضى السكري، وقدمت سعاد الصلتية المثقفة الصحية بالمركز محاضرة أخرى عن «الإدارة في تحدي مرض السكري».
فيما قدمت سمية الغرابية ممرضة بمستشفى جامعة السلطان قابوس محاضرة تحت عنوان «التدريب الحديث في علاجات السكري»، بينما قدمت مريم المقبالية المثقفة الصحية بمستشفى صحار محاضرة عن «التحديات التي تواجه المختصين في علاج مرضى السكري وطرق التغلب عليها».
كما تضمن اليوم المفتوح فعاليات مختلفة وأنشطة توعــــوية وعرضاً مرئياً عن المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء وعــــــن محتويات وأقسام المركز.