برنامج تأهيلي لموظفي موارد المياه في جنوب الباطنة

بلادنا الاثنين ١١/يناير/٢٠١٦ ٠٦:٤٠ ص
برنامج تأهيلي لموظفي موارد المياه في جنوب الباطنة

العوابي - محمد بن هلال الخروصي

سعياً لتطوير الأداء بقطاع موارد المياه وتأهيل الموظفين الجدد لأعمال المراقبة بكافة بلديات المحافظة، انطلق في بلدية الرستاق البرنامج التدريبي «تأهيل موظفي شؤون موارد المياه الجدد لأعمال المراقبة» الذي تنظمه المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة بالتنسيق مع المختصين بدائرة مراقبة الموارد المائية بالوزارة ويستمر حتى 18 فبراير المقبل ويشتمل على الجانبين النظري والعملي.

ويهدف المختصون بالبرنامج التدريبي إلى تأهيل موظفي شؤون موارد المياه الذين لم يسبق لهم الالتحاق ببرنامج تدريبي في ميدان عملهم وكذلك تطوير الأعمال المائية وإتقانها واتباع النظم الحديثة في مجال المراقبة المائية.

ويستهدف البرنامج المهندسين والفنيين العاملين في أقسام شؤون الموارد المائية بــــــــبلديات المحافظة، ويحاضر فيه عــــــــدد من المختصين بوزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه.

ويتضمن البرنامج الجانب النظري وتقديم عدد من المحاضرات تتناول عدداً من النقاط منها مقدمة عامة عن الأمطار والأودية والسدود والأفلاج، وأهمية قياساتها، وكيفية أخذ قياساتها وتعبئة الاستمارة الحقلية لها، وكذلك كيفية حساب الكميات في المستجمع المائي الواحد، وتحليل البيانات، وإعداد التقارير لها.