«التربية» تبدأ تحديث العقود الإدارية لمكاتب الإشراف التربوي

بلادنا الاثنين ١١/يناير/٢٠١٦ ٠٦:٣٦ ص
«التربية» تبدأ تحديث العقود الإدارية لمكاتب الإشراف التربوي

صور - محمد الدرمكي

انطلق بقاعة مصيرة بمركز التدريب في دائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية أمس الأحد برنامج «تحديث العقد الإداري الباطني بين تقسيمات مجال المطابقة ومكاتب الإشراف التربوي» الذي سيستمر حتى 12 من يناير الجاري.

وقد تضمن البرنامج في يومه الأول دراسة القرار الوزاري الخاص بمكاتب الإشراف التربوي لتقسيمات الشؤون الإدارية ومقارنته مع إجراءات نظام إدارة الجودة الخاصة بمجال المطابقة لتقسيمات الشؤون الإدارية.

حيث تناول رؤية موظفي المديرية العامة للتربية والتعــــــليم بمحافـــــظة جنوب الشرقــــية ورؤية موظـــــــفي مكتب الإشراف التربوي بجـــــــعلان بني بــــــوعلي كنموذج على سير الإجراءات بمكاتب الإشراف المختلفة.

كما شارك أخصائيو الجودة بمكاتب الإشراف التربوي كممثلين عن مكاتب الإشراف التربوي بالسلطــــــنة , وأبدوا وجهــــة نــــــظرهم حول تحديث العقد الإداري الباطني مع مديرياتهم التعليمية بمحافظاتهم لتطوير الأداء بمكاتب الإشراف.
ويتم أمس استكمال نقاشات ودراسة اختصاصات التخطيط والحافلات والمخازن , على أن يتم في اليوم الثالث والأخير بناء العقد الباطــــــني الإداري الموحد بين مكاتب الإشراف والمديريات التعليمية بصورته النهائية.
وتأتي أهمية العقود الإدارية الباطنية مع مكاتب الإشــــــراف التربوي ضمن متطلبات مواصــــــفة الايزو 9001 /‏ 2008 , حيث تقوم وزارة التربية والتعليم بمراقبة هذه العقود بشكل دوري من خلال برامج التـــــــــدقيق الـــــــداخلي وآليات المراقبة الأخرى لضمان تحقـــــــيق متطلبات نظام إدارة الجودة في مكاتب الإشــــــراف التربوي في المديريات التعليمية بالمحافظات.