بدء امتحانات دبلوم التعليم العام في محافظات السلطنة

بلادنا الاثنين ١١/يناير/٢٠١٦ ٠٦:٣٢ ص
بدء امتحانات دبلوم التعليم العام في محافظات السلطنة

مسقط- صور - بدر بن مراد البلوشي- العمانية

بدأت صباح أمس امتحانات دبلوم التعليم العام للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2015/‏ 2016 م في مختلف محافظات السلطنة.

ويتقدم لامتحانات هذا الفصل 53490 طالبا ودارسا حيث تم تجهيز (362) مركزا تم اختيارها لأداء الامتحانات وتهيئتها من حيث وسائل الراحة والأمان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن على المتقدمين للامتحانات الالتزام بالأنظمة والقوانين الصادرة في هذا الشأن بالقرار الوزاري رقم (588/‏2015م) وبخاصة فيما يتعلق بالغش ومحاولته حيث إن وزارة التربية والتعليم ماضية في معاقبة كل من يغش أو يساعد عليه سواء من المتقدمين للامتحانات أو من القائمين على أعمال الامتحانات، حيث قامت الوزارة في العام الدراسي الفائت 2014/‏2015 بمعاقبة المخالفين للأنظمة بعقوبات متفاوتة أقلها إلغاء درجة المادة التي خالف فيها.

كما تمت إحالة بعض الحالات للادعاء العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم وفقا لنوع المخالفة. ونوهت الوزارة إلى أنه يمنع على المتقدم للامتحان إدخال الهواتف النقالة، وأجهزة النداء الآلي، وآلات التصوير، والحواسيب الشخصية، والآلات الحاسبة ذات الصفة التخزينية، والمجلات والصحف، والكتب الدراسية، والدفاتر والمذكرات، وأي شيء له عــــــلاقة بالامتحان، والحقائب اليدوية، والآلات الحادة، إلى مركز الامتحان مع التأكيد على المتقدم ضرورة أن يحضر معه البطاقة المدنية أو ما يفيد هويته.

جنوب الشرقية

وقد أدى طلبة وطالبات الدبلوم بتعليمية محافظة جنوب الشرقية امتحانهم الأول في مادة التربية الإسلامية وسط جو ساده الهدوء والانضباط. وقام المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية د.ناصر بن عبدالله العبري وأعضاء اللجنة المحلية للامتحانات بالمحافظة واللجان المساندة بزيارات تفقدية لعدد من مراكز الامتحانات بالمحافظة لمتابعة سير العمل في هذه المراكز تم خلالها الالتقاء برؤساء المراكز وأعضاء لجنة النظام والمراقبة ومتابعة آلية العمل فيها كما تمت زيارة قاعات الامتحان بكل مركز تم خلالها الاطمئنان على أداء الممتحنين. ويؤدي طلبة وطالبات الدبلوم اليوم اختبار مادة اللغة العربية.

الجــــدير بالذكر أن عدد الطلبة والدارسين المسجلين لأداء امتحانات دبلوم التعليم العام بالمحافظة بلغ ( 4646) طالبا وطالبة موزعين على (28) مركزا بمختلف ولايات محافظة جنوب الشرقية فـــــفي ولاية صور (10) مراكز و (3) مراكز في ولايـــــة الكامل والوافي و(4) مراكز في ولاية جعلان بني بوحسن و(10) مراكــــــز في ولاية جعلان بني بوعلي ومركز واحد مشترك في ولاية مصيرة. وقد روعي في هذه المراكز قربها من أماكن كــثافة الطلبة في مختلف ولايات المحافظة.