x

بعد ربع قرن من العطاء الكروي «الضابط» يعلن اعتزاله.. رسمياً

الجماهير الثلاثاء ٢٣/أبريل/٢٠١٩ ١٣:٥٨ م
بعد ربع قرن من العطاء الكروي 

«الضابط» يعلن اعتزاله.. رسمياً

مسقط-

أعلن الكابتن هاني الضابط قائد منتخبنا الوطني ونادي ظفار اعتزاله الرسمي في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بفندق سيتي سيزن مسقط وسط حضور رياضي وإعلامي كبير..وذلك من مبادرة قامت بها شركة الحضري للرياضة التي يملكها اللاعب حسين الحضري أحد نجوم الكرة العمانية البارزين.

وشكر الكابتن هاني الضابط في مؤتمره الصحفي كل الشخصيات التي وقفت معه طيلة مشواره الكروي الطويل في عام 1993م وحتى اليوم مشيرا الى الشخصيات الرياضية ونجوم الكرة العمانية والمدربين الذين دربوه وكذلك شكر الاعلام الرياضي على مساندته لتاريخه الكروي.
وتقدم الضابط الذي قرر الاعتزال بعد أن خاض أكثر من «102 مباراة دولية « وأكثر من «500 مباراة محلية « الى ناديه ظفار الذي تربى فيه وترعرع بين جنباته والى الشيخ بدر الرواس رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزاله والى شركة الحضري للرياضة التي تبنت فكرة مهرجان اعتزاله الكروي والى النجم الخلوق حسين الحضري الذي تولى زمام المبادرة.
وأعلن الشيخ بدر الرواس وهو الذي ترأس نادي ظـــــــفار لأكثر من «10 سنوات» في كلمته بأن هناك تحضيرات كبيرة سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبا تتضمن الكــــــثير من الأحداث المفاجأة والتي ترقى إلى تاريخ النجم هاني الضابط الذي قدم جهده للكرة العمانية لمدة تزيد عن «ربع قرن».
وشكر الشيخ بدر الرواس كل الجهات التي تقف وراء إنجاح ومساندة مهرجان اعتزال الكابتن هاني الضابط في مقدمتها وزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لكرة القدم بجوار الجهات الداعمة للحدث وأصحاب المبادرة شركة الحضري للرياضة. وتوقف النجم حسين الحضري صاحب المبادرة امام تاريخ هاني الضابط العريض مؤكدا بأن تاريخ الكابتن هاني الضابط يستحق التقدير والاحترام على ما قدمه للكرة العمانية خلال تاريخه الطويل..مشيرا الى أن الأرقام التي سجلها الضابط تعتبر قياسية بحد ذاتها..

فقد أحرز أكثر «43 هدفا مع المنتخب الوطني الأول «..وحقق أكثر من لقب خليجي كهداف الخليج في خليج 15 وهداف العالم في عام 2001 متقدما على رؤول ورونالدو.

وأشاد الشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم بهذه الخطوة في إقامة مهرجان اعتزال للكابتن هاني الضابط وقال بأن الضابط لن يبتعد عن كرة القدم وسيكون قريبا من العمل في أي جانب من الجوانب الفنية أو الإدارية للكرة العمانية. وشهد المؤتمر الصحفي للكابتن هاني الضابط حضورا كبيرا من الشخصيات الرياضية والإعلامية.

هاني الضابط في سطور..

حصل هاني الضابط على لقب أفضل رياضي عماني عام 2001م و2002م وكان من أوائل اللاعبين المحترفين في الكرة العمانية يلعب في الخارج فاحترف في نادي السد القطري عام 2002/‏2003م وكانت أول تجربة احترافية للضابط مع نادي بني ياس الإماراتي عام 2001/‏2002م.
حيث بدأت علاقة الضابط مع الاحتراف في شهر أكتوبر عام 2001م لخوض تجربة احترافية في بلجيكا مع نادي جينك البلجيكي وتدرب مع الفريق لمدة أسبوعين ولكن لظروف مشاركته مع المنتخب الوطني تدخلت ضد احتراف الضابط..وخاص تجربة الاحتراف في نادي الأهلي البحريني وقاده للمباراة النهائية على كاس ملك البحرين. حصل هاني الضابط على لقب لاعب شهر يناير (2002م) في قارة آسيا..وفاز بلقب هداف كأس الخليج (15) بالمملكة العربية السعودية عام 2002م.. وكان أول لاعب عماني يحصل على لقب هداف كأس الخليج منذ انطلاقة مشاركة المنتخب العماني في بطولة كأس الخليج عام 1974م بدولة الكويت. وحصل الضابط على لاعب شهر مايو عام 2001م آسيويا..كما حصل على لقب هداف العالم عام 2001م.. وحصل على بطولة مجلس التعاون للأندية مع نادي ظفار عام 1994م للناشئين..وحقق مع المنتخب الناشئين المركز الرابع ببطولة كأس العالم عام 1995م بالأكوادور..فيما حقق مع نادي ظفار بطولة كأس صاحب الجلالة أعوام (1999,2004,2006,2011م)..وحقق مع نادي ظفار بطولة الدوري لأعوام (1998/‏1999م) (2000/‏2001م) (2004/‏2005م) (2015,2016م)..وبطولة السوبر (1999م، 2001م)

ويعتبر هاني الضابط الهداف التاريخي للمنتخب الوطني ب (43 هدفا)..وشارك مع المنتخب الوطني في (5) بطولات لكأس الخليج مع المنتخب الأول.
وكانت بدايته مع النادي في عام 1993م مع فريق الناشئين بالنادي..فيما كانت بدايته مع المنتخب عام 1994م مع المنتخب الناشئين.