x

فورد مستانج 2019 الأسطورية تصل السلطنة

مؤشر الأربعاء ٢٧/فبراير/٢٠١٩ ٠٧:١٩ ص
فورد مستانج 2019 الأسطورية تصل السلطنة

مسقط-
وصل السلطنة طراز 2019 الجديد من أسطورة السيارات الرياضية فورد مستانج، ويتميز الطراز الجديد باحتوائه على كوكبة واسعة من المزايا المعززة لتجارب التشويق والحماس، ولا عجب في ذلك فجميع طرازات مستانج على مر العصور تمتاز باشتمالها على أحدث تقنيات فورد الهندسية القادرة على منح سائقيها أقصى درجات الاستمتاع في كل رحلة. وتأتي مستانج الجديدة للسلطنة مجهزة بمحرك v8 حصري بقدرة 460 حصانًا سعة 5.0 لترات، وناقل حركة آلي 10 سرعات، ومقبض جلدي لناقل الحركة ونظام تشغيل للمحرك عن بُعد وذراعين لتغيير السرعة من على عجلة القيادة، فضلاً عن تصميم وزخارف مميزة. ويعود إلينا طراز كاليفورنيا كلاسيك سبيشل بتصميم مستوحى من طراز شيلبي مع تحسينات في الزخارف، وإطارات عجلات مصبوغة خماسية الأضلاع. ويتميز نظام بي آند أو الجديد الذي تم ضبطه بقدرة 1000 واط من خلال الجهاز الموسيقي عالي الأداء من هارمان والمتوافق مع تطبيق أبل كار بلاي عبر نظام سينك 3 سوف يرضي عشاق الموسيقى بشكل لم يسبق له مثيل. ويحل نظام واي فاي فورد باص كونكت المثبت داخل السيارة محل نظام سينك كونكت. وأصبح الآن قياسيًا في فئتي مستانج إيكوبوست وجي تي بريميام.

تقنيات متقدمة

وبفضل ما تتمتع به من كوكبة من التقنيات المتقدمة وقدرتها على توفير أعلى مستويات الأداء والأناقة، فإن مستانج الحالية هي بحق الفصل التالي في حياة واحدة من أشهر أيقونات السيارات في العالم. ولعل الطريقة التي تظهر بها مستانج وأسلوب قيادتها والصوت الصادر عنها هو المفتاح لتجربة القيادة الخلابة التي تجعل كل من يراها يحلم بقيادتها على الطريق. ويظهر التصميم الرائق -سواء لمستانج ذات السقف المنحني حتى مؤخرتها أو مستانج المزودة بسقف قابل للفتح- ملامح الشخصية المميزة للعلامة، وذلك من خلال المحافظة على عناصر التصميم الأساسية -كغطاء المحرك الطويل المنحوت بدقة وصندوق الأمتعة الخلفي القصير- مع التنفيذ العصري. ويُعد التصميم والأداء الميزتين الأساسيتين اللتين جعلتا مستانج حلمًا للملايين من عشاق السيارات على مدار 5 عقود. وتتمتع مستانج بنظامي تعليق أمامي وخلفي جديدين كليًا؛ ففي الأمام يسهم الإطار الفرعي المحيطي الجديد في تعزيز صلابة الهيكل مع خفض في مقدار الكتلة، بما يوفر أساسًا أفضل للتحكم في العجلات وهو ما من شأنه تحسين المناولة والتوجيه وركوب السيارة بشكل عام. ويتعزز الإحساس بالحرية والثقة التي تبثها مستانج في سائقها حينما يصبح بإمكانهم التحكم في طريقة تصرف سيارتهم. فسواء كنت تسير على طريق فرعي متعرج أو تسير فوق طريق سباقات في نهاية الأسبوع، كل ما عليك أن تفعله هو تغيير المفاتيح المثبتة على الكونسول من أجل ضبط مجهود عجلة التوجيه وسرعة استجابة المحرك وناقل الحركة والتحكم الإلكتروني في الثبات مستعينًا في ذلك بمفاتيح اختيار وضعية القيادة المتوافرة في مستانج والتي تضمن لك قيادة مثالية لمستانج حسب ظروف الطريق. وقد تم ضبط نظام فورد المتطور للتحكم في الثبات بهدف تعظيم القدرات الديناميكية لمستانج.

تحكم في الانطلاق

وحينما يحين الوقت للإثارة فوق المضمار، فإن مستانج جي تي مجهزة بنظام قياسي للتحكم في الانطلاق وذلك في الطرازات المجهزة بناقل حركة يدوي، ويمكّن هذا النظام سائق مستانج من الانطلاق بنعومة وسلاسة في كل وقت. أما عندما يحين الوقت للاسترخاء وقيادة مستانج إلى البيت، هناك العديد من تقنيات مساعدة السائق متوافرة في هذه السيارة؛ منها نظام كشف النقطة العمياء مع التنبيه حول السيارات العابرة في التقاطعات المرورية، ومثبت السرعة المتكيّف الذي يساعد على تخفيف الجهد. وتحتوي مستانج على مجموعة كبيرة من المزايا القياسية منها مقابس الطاقة بقدرة 12 فولت، الإضاءة المحيطية بخاصية ماي كلر (بريميام)، جهاز موسيقي براديو ستريو بموجتين مع 6 سماعات، مثبت للسرعة، محرك V8 5.0 لتر Ti-VCT (جي تي)، أذرع ثبات أمامية وخلفية، نظام دخول ذكي مع زر لتشغيل المحرك، مصابيح أمامية «إل إي دي» بإضاءة مميزة «إل إي دي»، ديفرنشل محدود الانزلاق في الخلف، مــرايا جانبية بتحكم كهربائي مدمج بها مرآة لكشف النقاط العمياء، تحكم كهربائي في النوافذ وقفل الأبواب، إشارات انعطاف «إل إي دي» تتابعية في الخلف، نظام دفــع خلفي، نظام دخول بدون مفتــاح وغيرها الكثير من المــزايا الأخــرى.