تدشين دليل "تصميم الطرق لإنشاء الطرق والجسور في السلطنة"

بلادنا الأربعاء ١٣/ديسمبر/٢٠١٧ ١٤:٥١ م
تدشين دليل "تصميم الطرق لإنشاء الطرق والجسور في السلطنة"

مسقط - العمانية
دشنت وزارة النقل والاتصالات اليوم " دليل تصميم الطرق والمواصفات القياسية لإنشاء الطرق والجسور (نوفمبر 2017) في السلطنة " تحت رعاية معالي وزير النقل والاتصالات د. أحمد بن محمد الفطيسي.
ويتماشى هذا الدليل مع التطور التقني والتكنولوجي في قطاع تصميم وتنفيذ الطرق وهو يهدف الى مواكبة أحدث المقاييس والمواصفات العالمية في هذا المجال عبر إنشاء شبكة طرق آمنة ومستدامة وذات جودة عالية.
ويتضمن الدليل أربعة مجلدات يختص الأول والثاني بأعمال تصميم الطرق والجسور أما المجلد الثالث فهو للمواصفات القياسية لإنشاء الطرق والجسور فيما يختص الرابع بتنفيذ عبارات تصريف المياه وروعي فيه تنفيذ العبارات بأفضل المواصفات القياسية وأقل التكاليف.
كما يتضمن الدليل أهم التعديلات التي أدخلت على اللوائح الإرشادية والسلامة المرورية لتتواءم مع مواصفات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الموحد في هذا الخصوص.
يذكر أن وزارة النقل والاتصالات عملت على وضع دليل تصميم الطرق والمواصفات القياسية لإنشاء الطرق والجسور (نوفمبر 2017) في السلطنة لتأكيد نهجها القاضي بأهمية وضع أفضل المواصفات والمقاييس العالمية في مجال تصميم وتنفيذ الطرق مع الأخذ بعين الاعتبار طبيعة السلطنة الجغرافية والمناخية والبيئية.