تعرف على أفضل وقت لنشر صورك على إنستجرام

مزاج الأحد ١٢/نوفمبر/٢٠١٧ ١٢:١٨ م
تعرف على أفضل وقت لنشر صورك على إنستجرام

خاص - ش
إن معرفة أفضل وقت للنشر على إنستجرام يمكن أن يؤدي إلى المزيد التفاعل والمشاركات وجلب الإعجابات، فقد أعد خبراء أمريكيون في مجال الشبكات الاجتماعية دراسة إحصائية حول الأوقات المثلى للنشر، وأظهرت الأرقام ما يكفي من المعلومات لرسم الاستنتاجات الأساسية حول أفضل الأوقات لنشر الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.
والبداية من توقيت (وسط وآخر النهار) حيث أشارت الدراسة الاستقصائية إلى أن الفترة الزمنية الممتدة من الساعة (00/14 أي الثانية بعد الظهر إلى الساعة 00/17 أي الخامسة مساء)، هي من أفضل الأوقات المناسبة للنشر، بينما كان الوقت فيما بعد الساعة 00/18 مساء من أسوأ الأوقات للنشر. وليس هناك سبب محدد حول: لماذا تبدو هذه الأوقات أكثر ملاءمة؟ ولكن يمكن القول ببساطة إن هذا مرتبط بالعادات الإنسانية في هذه الأوقات.
ويرى الخبير "مات سميث"، مؤلف الدراسة أن متابعة الشبكات الاجتماعية والتفاعل معها يرتبط في أوقات كثيرة بالنشاط الإنساني المعتاد، ففي حالة الساعة الخامسة مساء، يفترض سميث أن ذلك يرجع إلى أن الناس ينفقون الدقائق القليلة الأخيرة من يوم العمل في متابعة السوشيال ميديا.
ومن جانب آخر، تقترح بعض الأبحاث يومي الأربعاء والخميس لتعزيز التفاعل على إنستجرام، وهو ما يختلف مع ما ذكره بعض مدير الشبكات الاجتماعية من التأكيد على أن معدلات التفاعل تزداد في أوقات العطلات فقد تحصل على متابعة وتفاعل أكبر خلال عطلات نهاية الأسبوع بالفعل.
وإذا كنت تريد أن تأخذ خطوة أبعد من تحليلات إنستجرام الخاصة، في حالة رغبتك في معرفة الأوقات الأكثر تفاعلا، فإنه يمكنك أن تبدأ رسمها وتحديدها بنفسك في جدول بيانات. باستخدام أداة مثل جداول بيانات جوجل أو حتى شيء بسيط مثل قطعة من الورق، فقط عليك أن تضع علامة أسفل مشاركاتك، ومتى شاركتها، وعدد إبداءات الإعجاب / التعليقات التي تلقيتها بعد 24 ساعة أو نحو ذلك. وبهذه الطريقة تستيطع أن تكتشف أفضل الأوقات المناسبة للمتابعين لك على حسابك.