تعرف على أكبر إنسان حي على وجه الأرض

مزاج الاثنين ٠٦/نوفمبر/٢٠١٧ ١٧:٤٥ م
تعرف على أكبر إنسان حي على وجه الأرض

وكالات - ش
كشفت صحيفة "جارديان" البريطانية في تقرير نشرته اليوم الاثنين عن مواطن تشيلي يدعى سيلينو فيلانويفا جاراميلو، حيث يعتقد أنه أقدم إنسان على قيد الحياة.
سيلينو يبلغ من العمر حاليا، -بحسب بطاقة هويته- 121 عاما، وقد ولد في العام 1896، قبل 4 سنوات من ولادة المرأة التي تعد حاليا أقدم شخص على قيد الحياة في العالم، بحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأفادت الصحيفة أن المواطنة التشيلية مارتا راميريز التي كانت حينئذ في سن 63 عاما قررت توفير مأوى للعجوز الفقير بعد أن خسر جميع ممتلكاته في حريق التهب منزله.

وكانت المرأة، بطبيعة الحال، على يقين أن ضيفها الذي يبلغ من العمر 99 عاما لن يعيش طويلا، غير أن السنوات مرت واحدة تلو أخرى، وجاراميلو ما زال على قيد الحياة فيما يبلغ عمرها اليوم 85 عاما.

تجدر الإشارة إلى أن بطاقة الهوية هي الوثيقة الوحيدة التي تثبت عمر الرجل، بعد أن دمر الحريق جميع الوثائق الأخرى، غير أن سلطات البلاد لا تشك في مصداقية هذه المعلومات.

الجدير بالذكر أن جاراميلو ولد في بلدة ريو بوينو جنوب البلاد في العام الذي نظمت فيه لأول مرة الألعاب الأولمبية المعاصرة، وكان يعمل في مجال الزراعة، ولم يكن لديه أبدا زوجة أو أطفال.

وفي العام 2011 هنأ الرئيس التشيلي السابق سيباستيان بينيرا شخصيا جاراميلو بيوم ميلاده الـ115، وسلم وزير التنمية الاجتماعية خواكيم لافين للعجوز وثيقة تثبت عمره.