مايكروسوفت تعلن انتهاء عرض ويندوز 10 المجاني نهاية ديسمبر

مزاج الأحد ٠٥/نوفمبر/٢٠١٧ ١٢:٤٥ م
مايكروسوفت تعلن انتهاء عرض ويندوز 10 المجاني نهاية ديسمبر

مسقط - ش
أعلنت شركة مايكروسوفت أنه يمكن الحصول على نسخة أصلية من ويندوز 10 مجانا حتى ديسمبر المقبل.
وكانت الشركة قد سمحت، لأكثر من سنة مضت لمستخدمي ويندوز 7 و 8 للحصول على نظام التشغيل الجديد مجانا، إلا أن مايكروسوفت قد قررت الآن إنهاء هذا العرض في 31 ديسمبر المقبل.
وأكدت "جيني لاي- فلوري"، المتحدثة الرئيسية بمايكروسوفت، أن الشركة تعتزم إنهاء العرض في وقت لاحق من هذا العام، ومنذ يوليو 2016 أطلقنا العرض لتمديد ترقية ويندوز 10 مجانا. لكن هذا التوافر الموسع يقترب الآن من نهايته، ومن ثم هناك مهلة حتى آخر ديسمبر للاستفادة من العرض المجاني لويندوز 10.
ومع ذلك أكدت ميكروسوفت أن المستخدمين سوف يكونوا قادرين على ترقية برامج ويندوز الخاصة بهم إلى ويندوز 10 مجانا إذا كان لديهم ترخيص حقيقي (مع مفتاح المنتج) من ويندوز 7 و 8.
حيث أضافت "جيني لاي": "سيكون مفتاح المنتج مطلوبا عند تثبيت ويندوز 10 على جهازك لأول مرة. ومع ذلك، يجب الترقية إلى ويندوز 10 قبل انتهاء العرض حيث يمكن لميكروسوفت حظره".
وجدير بالذكر أن ويندوز 10 (Windows 10) هو أخر إصدار والنسخة الجديدة من نظام تشغيل الحواسب والهواتف الذكية، والذي تنتجه شركة مايكروسوفت، وقد تم كشف النقاب عنه في 30 سبتمبر 2014، وتم إصداره في 29 يوليو 2015. وقد أدخلت مايكروسوفت عدة تحديثات على هذا النظام، ومن المتوقع أن تقوم الشركة العالمية بإطلاق إصدار جديد العام القادم لكن لم يتم الإفصاح عنه حتى الآن. ودعت مايكروسوفت إلى ضرورة تحميل النسخة المجانية المحدثة قبل إنتهاء المهلة القائمة بالفعل.