فعاليات ثقافية في «تطبيقية نزوى» بـ«يوم الشباب العُماني»

مزاج الأحد ٠٥/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:٤٥ ص
فعاليات ثقافية 

في «تطبيقية
نزوى» بـ«يوم الشباب العُماني»

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

نظمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى ممثلة بجماعة الإعلام فعالية ثقافية ترفيهية بمناسبة يوم الشباب العماني، وذلك برعاية مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة د.شريفة بنت عبدالله المحروقية، وحضور أعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة والإدارية وطلبة الكلية.

بدأت الفعالية بحلقة عمل بعنوان «عالم الإبداع» قدمها الإعلامي أحمد الحراصي وقد تمحورت حول مواقف أثَّرت على حياته ورحلاته الخارجية، كذلك أشار إلى مدى إصراره وثباته رغم إعاقته البصرية قائلاً: «الإبداع لا يحتاج إلى عينين فقط يحتاج إلى كمية طموح»، واختتم حديثه بذكر بعض الطرائف التي حدثت معه من قبل المجتمع. تلت ذلك فعاليات ترفيهية قدمها الطالب أحمد البريكي من تخصص إدارة الأعمال الدولية، وتضمنت جلسة حوارية مثرية بصحبة الحرفي وليد الهاشمي والرسام أحمد السيفي بالتعاون مع المجلس الاستشاري الطلابي بالكلية، وناقشت كيفية إظهار المواهب رغم الصعوبات والإعاقة البصرية، والصعوبات التي واجهوها وكيف استطاعوا التكيف مع فكر المجتمع واتجاهاته، بعدها قدم محمد العلوي المذيع بإذاعة الوصال ومبارك الغزالي المخرج المنفذ بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون اسكتشاً مسرحياً كوميدياً بعنوان «من أنت؟!». تلت ذلك مسابقة الكنز التي كانت عبارة عن فك شفرات تدلهم على موقع الكنز، شاركت فيها خمسة من الفرق الطلابية، وحصل على المركز الأول الطالب محمد البراشدي. وأخيراً اختتمت الفعالية بتنافس طلبة الكلية في مسابقة المواهب NCAS Got Talents والتي كان التنافس فيها في أربع مواهب هي: الإنشاد والرسم والإلقاء، وكان الفائز بالمركز الأول الطالب شهاب الشبيبي في موهبة الإنشاد.
وقد أشارت الطالبة رئيسة جماعة الإعلام بالكلية آمنة الريامية إلى أن فعالية يوم الشباب العماني الأولى من نوعها التي تقدمها جماعة الإعلام، وقالت: «بدأنا التحضيرات والتجهيزات منذ مدة، والجميع ساهم في إنجاح هذه الفعالية، فقد لاقت حضوراً كبيراً من الطلبة»، وأضافت أن جماعة الإعلام بتطبيقية نزوى هي من أكثر الجماعات الرائدة في تنمية وصقل مواهب الطلبة في مختلف المجالات، مثل: التصوير الضوئي وكتابة الأخبار والمقالات والإذاعة والتصميم.