لهذه الأسباب.. بلدية ظفار تضبط باعة متجولين وتصادر سلعهم

بلادنا الاثنين ١٠/أبريل/٢٠١٧ ١٦:٢١ م
لهذه الأسباب.. بلدية ظفار تضبط باعة متجولين وتصادر سلعهم

ظفار - ش

في إطار حملاتها التفتيشية المتواصلة، نفذت بلدية ظفار ممثلة بدائرة الشؤون الصحية بالمديرية العامة لبلدية صلالة، حملة تفتيش صحية بتاريخ 7/4/2017 في الأحياء السكنية القديمة التي تستغل كأسواق لبيع الخضار والمواد الغذائية الأخرى.
وتعمل البلدية جاهدة بالتعاون مع الجهات المعنية ذات العلاقة للتصدي لمثل هذه السلبيات المتجاوزة للأنظمة واللوائح.
وتم تنفيذ حملة تفتيشية موسعة استهدفت القوى العاملة الوافدة المتجولة (الباعة المتجولين) التي تقوم ببيع المواد الغذائية بدون ترخيص وغيرها من الأنشطة ذات الطابع غير الصحي بمدينة صلالة.
وقد أسفرت الحملة عن ضبط عدد من الباعة المتجولين ومصادرة كميات من الفواكه والخضراوات والسلع الاستهلاكية والمواد الغذائية المختلفة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للحد من الآثار السلبية لهذه الظاهرة.
وتتم عملية التفتيش بالتعاون مع فريق عمل مشكل من شرطة عُمان السلطانية وإدارة الادعاء العام لقضايا بلدية ظفار ووزارة القوى العاملة؛ لتنفيذ العديد من الحملات للحد من هذه الظاهرة وفقاً للأمر المحلي (3/ 2010) الذي ينص على مصادرة المادة الغذائية وإتلافها.
وتؤكد البلدية حرصها على تطبيق القوانين والتصدي لأي تجاوزات تتعلق بسلامة وصحة المجتمع وإزالة الأسواق العشوائية التي تقوم ببيع المواد الغذائية دون ترخيص والتي لن تسمح بوجودها، مشيرة إلى أن أجهزتها الرقابية على تنسيق كامل مع الإدارات المعنية بإبعاد أي قوى عاملة يتم ضبطها ويثبت تورطها وتجاوزها للقوانين المنظمة بشأن تداول المواد الغذائية.
جدير بالذكر أن الجهود المستمرة التي تبذلها البلدية من أعمال التفتيش والمراقبة الصحية للأسواق ومحلات بيع الغذاء و(الباعة المتجولين) تهدف إلى الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة وإزالة أشكال المشوهات للمنظر العام كافة بالإضافة إلى حرص بلدية ظفار على صحة وسلامة أفراد المجتمع من خلال توفير المعايير الصحية الخاصة بتداول البضائع وحماية المستهلكين من أخطار المواد التي يتم تسويقها عبر الباعة المتجولين والأسواق غير النظامية وغير المرخصة بحسب الأصول المتبعة، والحملات ستكون متواصلة وبشكل دوري للحد من انتشار هذه الظاهرة.