الإمارات.. ينتقم من قطة ويقدمها حية وجبة لكلابه المفترسة

مزاج الثلاثاء ١٤/مارس/٢٠١٧ ١٥:٥٧ م
الإمارات.. ينتقم من قطة ويقدمها حية وجبة لكلابه المفترسة

أبوظبي - ش
وحشية الحيوانات ضد غيرها من الفرائس طبيعة ليست غريبة، دافعها الجوع - غالبا -، ولكن المستغرب ما تم تداوله مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات من فيديو صوره صاحبه مفتخرا بعد أن قدم قطة ضعيفة كوجبة لكلابه المفترسة تنهشها وهي على قيد الحياة، بحسب ما جاء في موقع صحيفة البيان الإماراتية.
ووفق الصحيفة فإن الفيديو أثار استياء نشطاء الرفق بالحيوان في الإمارات، إذ يظهر أن ذلك الشخص أعد كمينا للقطة واصطادها بعد أن حاصرها في قفص حديدي محكم انتقاما منها لاصطيادها حمامة من مزرعته لتسد جوعها بعد أن ألقيت في منطقة نائية بعيداً عن الأحياء السكنية .
نشطاء الرفق بالحيوان في الامارات عبروا عن استيائهم من خلال هاشتاق لا للعنف ضد الحيوان – من الفيديو البشع الذي قد لا يتمكن العديد منا من استيعاب تفاصيله خاصة حينما كانت الكلاب تنهش وتقطع لحم القطة وتسمع ضحكات صاحب الفيديو في ذات الوقت وهو يقول "أكلو القط " في نبرة تحمل انتصاره على القطة الضعيفة.
وعبرت عضو جمعية الامارات للرفق بالحيوان والناشطة في مجال حماية الحيوان في الإمارات د. منال المنصوري عن استيائها من مضمون الفيديو المروع ووصفت صاحبه بعدم الإنسانية .
وقالت لــ (البيان) إن الفيديو يظهر أن الكلاب تم ربطها وتجويعها وتدريبها على السلوك الهجومي وإفلات الكلاب على القط لينهشوه حيا إضافة إلى أن تصوير الجريمة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي للتفاخر بالجرم وترويع الناس .
مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري قال إن شرطة دبي تعرفت على من قام بنشر مقطع الفيديو الذي تم تداوله، وألقت القبض عليه، وتم إحالته للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، بحسب ما ورد في البيان.