في حدث استثنائي يقام برعاية "الشبيبة" إعلامياً ميناء السُلطان قابوس جاهز لاحتضان مسابقة "ريدبُل كار بارك درِفت"

الجماهير الأربعاء ٠٧/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٣٢ ص
في حدث استثنائي يقام برعاية "الشبيبة" إعلامياً
ميناء السُلطان قابوس جاهز لاحتضان مسابقة "ريدبُل كار بارك درِفت"

مسقط - ش
ستستضيف السلطنة وللمرة الأولى مسابقة "ريد بُل كار بارك درِفت" 2016 والتي تُعد أكبر حدث استعراضي لرياضة المحرّكات الرياضية تستضيفه السلطنة حتى الآن، وذلك يوم الجمعة الموافق 9 ديسمبر والذي يُقام بالتعاون مع الجمعية العُمانية للسيارات ووزارة السياحة، حيث سيلتقي أفضل سائقي الدرِفت من الشرق الأوسط وأفريقيا في السلطنة للتنافس على لقب "ملك الدرِفت". وسُيقام نهائي المسابقة في ميناء السلطان قابوس ذلك الموقع الحيوي التاريخي بولاية مطرح والذي يمثّل نقطة سياحية مُهمة مستقطبة للجماهير التي تتطلع لكي تحظى بتجربة سياحية وترفيهية ممتعة وجديدة.
وتُعد مسابقة "ريد بُل كار بارك درِفت" حدثاً رئيسياً يُقام بشكلٍ سنوي، حيث أقيمت التصفيات المحليّة في كُلٍ من قطر والكويت ومصر وموريشيوش ولبنان وتونس والمغرب والأردن والسلطنة والبحرين والإمارات، وستستضيف السلطنة الدرِفترز المتأهلين للمرحلة النهائية للتنافس على اللقب الكبير من خلال اختبار مهاراتهم وفقاً لعدة معايير تقييمية. وسيتولى بطل الراليات وعضو فريق ريد بُل الرياضي عبدو فغالي مهمة تصميم مسار التسابق في جميع مراحل التصفيات المحلية المُقامة في المنطقة، والذي أقرّ في تصريح له بأنه ينوي إعداد أكثر المسارات تحدّياً على الإطلاق لنهائي هذه السنة.
ويأتي تنظيم هذا الحدث بشراكة بين مجموعة من شركات السيارات الرائدة عالمياً إلى جانب شركة توتال العالمية للنفط والغاز، وشوب آند شيب، وفالكن تايرز، وجو برو، وقناة MBC Action، ووزارة السياحة وإذاعة هاي أف أم، وصحيفتي "الشبيبة" و"تايمز أوف عُمان"، وإذاعة هلا أف أم، وبنك مسقط، والشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران).
وتحقق السلطنة نمواً مطرداً وملحوظاً في تزايد معدلات السُياح والأنشطة والاستثمارات السياحية التي تشكّلها ملامح الإستراتيجية العمانية السياحية 2040، والتي تعمل على جعل السلطنة وجهة سياحية بارزة في كافة الأصعدة. وتخطو السلطنة خطىً ثابتة في استضافة الفعاليات الرياضية حيث أضحت مركزاً للعديد من البطولات العالمية والتصفيات الأولمبية، كما أنها من الوجهات التي يفضّلها عدد من الفنانين العالميين الذين يقدّمون عروضهم على أرض السلطنة للجماهير العُمانية. وفي وقتٍ سابقٍ من هذا العام، استضافت السلطنة Red Bull F1 Show Run حيث شاركت للمرة الأولى على أرض السلطنة السيارة الفائزة بالفورمولا 1 RB7 من فريق "ريد بُل رايسنج" وبحضور بطل سباقات ريد بُل الشهير دايفيد كولتهارد.

وتعد بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت" أكبر حدث للدرفت في المنطقة والذي يسلّط الضوء على رياضة السيارات في الشرق الأوسط ويستعرض صفوة سائقي الدرفت الذين يتنافسون على لقب "ملك الدرفت". ويضم الحدث السنوي لجنة تحكيم محليّة مكوّنة من عدد من خُبراء رياضة السيارات، حيث تقوم اللجنة باختيار الفائزين من كل بلد للتأهل للتصفيات النهائية والفوز باللقب الكبير. ففي العام الفائت تصدّر الإماراتي أحمد دحام المنافسة عبر أداء مثالي بسيارة نيسان سيلفيا، وجاء في الترتيب مباشرةً السائق العماني علي البلوشي.