مشروع "شنطة" يقدم الحقيبة المثالية لطلاب المدارس + [فيديو]

بلادنا الأحد ٠٤/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص

خاص - ش

مشروع "شنطة" هو أحد المشاريع التي عرضتها مدرسة شجاع بن وهب للتعليم الأساسي بولاية بوشر في معرض منتجات رواد الأعمال الذي أقيم في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال هذا الأسبوع.
المشروع عبارة عن حقيبة صحية صممت على شكل قميص تعمل على توزيع ثقل الكتب المدرسية على الجهتين الظهر والصدر. بالإضافة إلى أن حزام الحقيبة عريض ومبطن بالإسفنج وذلك لراحة الكتف والظهر.

و جاءت تسميتها بالشنطة الصحية لأنها تحمي الطلاب من مشاكل الظهر الناتجة عن حمل الحقيبة التقليدية، وهي مصنوعة من الفلين والقماش وسيتراوح سعرها بين 8 إلى 10 ريالات.

**media[554302]** وحول المشروع حدثنا قائد المشروع الأستاذ أحمد الندابي قائلا إن المشروع بدأ مع بداية هذا العام حيث جاءت الفكرة من الواقع المدرسي، فالحقيبة التقليدية التي تعمل على حمل الطالب كتبه من جهة واحدة سببت مشاكل صحية للطلاب بالإضافة إلى كثرة الكتب التي يحملها والتي تصل إلى 8 كتب يوميا ما مثـّل صعوبة على الطالب في حمل كتبه كاملة على ظهره . وبعد القيام بعمليات العصف الذهني ودراسة الموضوع توصلنا إلى تصميم جديد للحقيبة لتكون مثالية وصحية ومريحة لطالب المدرسة وتتميز عن الحقيبة التقليدية في الشكل والوزن ويمكن استخدامها لأصحاب المهن الفنية، والفكرة لا مثيل لها بالسوق.

وأكد الندابي أن إدارة المدرسة لها دور كبير في نجاح المشروع ودعم جهود الطلاب والمدرسيين والإداريين والأخذ بآراء واقتراحات مجلس الآباء بالمدرسة.

وشهدت الفكرة تقبلا واسعاً من الجمهور وزائري المعرض، ووجد المشروع دعما كبيرا من كافة شرائح المجتمع لإطلاقه والبدء في إنتاجه وتسويقه وذلك عن طريق إنشاء شركة خاصة به.

ويسعى الفريق مستقبلا إلى تصميم الحقائب بجميع المقاسات لكي تتناسب مع جميع الفئات العمرية للطلاب وبتصاميم تحمل طابعا عمانيا فريدا يدل على تطور مسيرة التعليم في السلطنة.