«تويوتا جازو» تتألق في بطولة العالم للتحمل بالسيارات

الجماهير الأحد ٠٦/نوفمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٠ ص
«تويوتا جازو» تتألق في بطولة العالم للتحمل بالسيارات

مسقط -
أحرز فريق «تويوتا جازو للسباقات» انتصاره الأول هذا الموسم على أرضه ووسط جمهوره في سباق «فوجي 6 ساعات»، الجولة السابعة من منافسات «بطولة العالم للتحمل 2016» التي ينظمها «الاتحاد الدولي للسيارات». وأمام أنظار الجماهير اليابانية العاشقة لرياضة السيارات، أظهر المصنعون الثلاثة في فئة الهايبرِد إل إم بي 1 تنافسية عالية مع تقارب في الأداء، غير أن تويوتا هايبرِد تي إس 050 التي تحمل الرقم 6 والتابعة لفريق «تويوتا جازو للسباقات»، بقيادة السائقين ستيفان سارازين ومايك كونواي وكاموي كوباياشي تمكنت من إحراز الصدارة بعد منافسة محتدمة. وعبرت تويوتا هايبرِد تي إس 050 التي تحمل الرقم 6 خط النهاية بفارق ضئيل بلغ ثانية و439 جزء من الثانية عن مركبة الفريق المنافس التي تحمل الرقم 8، محققةً بذلك الانتصار الحادي عشر لفريق تويوتا في منافسات بطولة العالم للتحمل، وهو الفوز الرابع للفريق خلال خمس سنوات على حلبة فوجي، والأول لها منذ جولة البحرين في نوفمبر من العام 2014. وبهذه النتيجة، ارتقى طاقم سائقي مركبة الفريق التي تحمل الرقم 6 إلى المركز الثاني في ترتيب بطولة العالم للسائقين، وبفارق 23 نقطة عن المتصدر.

وكان طاقم تويوتا هايبرِد تي إس 050 التي تحمل الرقم 5، والمؤلف من السائقين أنتوني ديفيدسون وسيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما، قد حقق أفضل نتائجه هذا الموسم بعد أن حل في المركز الرابع، بفارق دقيقة عن سيارة فريق تويوتا الأخرى التي ظفرت بالمركز الأول.