في قبضة الشرطة..شخص آسيوي مطلوب لدى دولته بتهمة جريمة قتل

بلادنا الاثنين ٣٠/يناير/٢٠٢٣ ١٢:٤٨ م
في قبضة الشرطة..شخص آسيوي مطلوب لدى دولته بتهمة جريمة قتل

مسقط - الشبيبة 

قالت شرطة عمان السلطانية في حسابها الرسمي عبر موقع "تويتر" بأن  قيادة شرطة محافظة الداخلية  ألقت القبض على شخص من جنسية آسيوية مطلوب لدى دولته بتهمة ارتكاب جريمة قتل،ويأتي ذلك في إطار التعاون المستمر بين شرطة عُمان السلطانية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول).

وأكدت الشرطة بأنها تستكمل بحقه الإجراءات القانونية.

وتُعد (الإنتربول) المنظمة الدولية للشرطة الجنائية وهي منظمة حكومية دولية فيها 195 بلداً عضواً. 

وتكمن مهمتها في تساعد أجهزة الشرطة في جميع الدول الأعضاء على العمل معاً لجعل العالم مكاناً أكثر أماناً. وتمكّين البلدان من تبادل البيانات المتعلقة بالجرائم والمجرمين والوصول إليها، وتقديم الدعم الفني والميداني بمختلف أشكاله.

وباتت الجرائم اليوم تتخذ طابعاً دولياً أكثر فأكثر، ومن بالغ الأهمية بمكان أن يجري التنسيق بين كافة الجهات الفاعلة حفاظاً على بنية أمنية عالمية.

وبما أن الإنتربول منظمة عالمية، فإنه قادر على أن يشكل منبراً للتعاون؛ وذلك لأنها تمكّن أجهزة الشرطة من العمل مباشرة مع بعضها بعضاً، حتى بين الدول التي لا تربطها علاقات دبلوماسية.

كما أنها بمثابة لسان ناطق باسم الشرطة على الساحة العالمية، تعمل مع الحكومات على أعلى المستويات لحثها على التعاون والاستفادة من خدماتنا.

وتجدر الإشارة كذلك إلى أنها تلتزم الحياد السياسي في عملها بكافة أشكاله ضمن الحدود المبيّنة في القوانين المعتمدة في مختلف البلدان.