سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الاستثنائي للجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجي

مؤشر الأحد ٢٩/يناير/٢٠٢٣ ١٥:٤٣ م
سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الاستثنائي للجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجي
من الاجتماع

العمانية - الشبيبة

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة المالية الاجتماع الـ 118 الاستثنائي للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاجتماع المشترك مع لجنة التعاون التجاري عبر الاتصال المرئي؛ حيث ناقش إكمال ما تبقى من خطوات لقيام الاتحاد الجمركي وفق البرنامج الزمني وتنفيذ مسارات السوق الخليجية المشتركة.

وترأس الاجتماع معالي سُلطان بن سالم الحبسي وزير المالية، بمشاركة أصحاب المعالي والسعادة وزراء المالية بدول مجلس التعاون.

واطلع أصحاب المعالي والسعادة خلال الاجتماع على القرارات الاقتصادية الصادرة من المجلس الأعلى في دورته الـ 43 وموقفها التنفيذي، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات والتوصيات المرفوعة، والموضوعات المتعلقة بالتعاون المالي والاقتصادي المشترك، وقد اتُخِذ بشأنها القرارات المناسبة.

وفي شأن الاجتماع المشترك مع لجنة التعاون التجاري، فقد اطلع أصحاب المعالي والسعادة الوزراء على القرارات الاقتصادية الصادرة من المجلس الوزاري في دورته الـ 154 وموقفها التنفيذي، بحضور معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وأصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة بدول مجلس التعاون.

كما تم الاطلاع على التقرير النهائي لمفاوضات التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وجمهورية الصين الشعبية، وغيرها من الموضوعات التي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

وأكد أصحاب المعالي والسعادة على أهمية بذل المزيد من التنسيق التكاملي وتعزيز دور اللجان في تنفيذ القرارات الصادرة، لما لها من أهمية في تحقيق التكامل الاقتصادي المشترك.