افتتاح رالي عمان الدولي.. أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات

الجماهير الخميس ٢٦/يناير/٢٠٢٣ ٢٠:٠٧ م
افتتاح رالي عمان الدولي.. أولى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات

مسقط- الشبيبة 

انطلقت اليوم الخميس، منافسات رالي عمان الدولي الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي تستضيفها الجمعية العمانية للسيارات بمشاركة عدد من أبرز الأسماء في عالم الراليات والعديد من الأسماء المحلية وتستمر منافسات الرالي حتى مساء يوم السبت .

ويحظى الرالي بمشاركة خمسة عشر طاقما دوليا الى جانب 10 فرق محلية يشاركون في الرالي الوطني حسب قائمة المشاركين التي أعلنتها اللجنة المنظمة.

وشهدت منافسات اليوم انطلاق المرحلة الاستعراضية الخاصة بجانب وزارة العمل بمرتفعات المطار والتي بلغت مسافتها 3.1 كم حيث خصصت اللجنة المنظمة اماكن خاصة للجماهير اعلنت عنها من خلال وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي .

المرحلة الاستعراضية

تعرض بطل الشرق الاوسط للراليات القطري ناصر العطية الى حادث في المرحلة الاستعراضية ادى الى عطل في مبرد السيارة ادت الى حصوله على عقوبة زمنية وصلت الى 10 دقائق مما يتطلب منه عودة المشاركة الجمعه ضمن تعليمات سوبر رالي.

وانهى الكويتي مشاري الظفيري ومساعده القطري ناصر الكواري المرحلة الاستعراضية في اقل زمن لينهيا بزمن دقيقتين و 51.4 ثانية ليحققوا تقدمًا مذهلاً مدته 4.1 ثانية على الطاقم التشيكي بيتر كايرك وبيترا شيهاكوفا.

على الرغم من حصول البطل العماني عبدالله الرواحي على وقت جزاء 10 ثوانٍ في بداية قفزة ، احتل عبد الله الرواحي من فريق رالي عمان ومساعده الأردني عطا الحمود المركز الثالث في الترتيب العام.

ويتكون الرالي في نسخة هذا العام من 13 مرحلة موزعة على ثلاثة أيام بدأت بالمرحلة الاستعراضية اليوم ، و تستكمل الجمعة من خلال 3 مراحل في كل من : منطقة الخوض والجفنين ، وقرية سعال وستعاد كل المراحل مرتين.

ويختتم السباق السبت بإقامة 3 مراحل أخرى وهي: الملينة – ولاية بدبد والمريرات والمسفاة ، وستعاد هي الأخرى لمرتين قبل أن يتم تكريم المتسابقين الفائزين عقب نهاية السباق في الجمعية العمانية للسيارات .

ويضم رالي عمان هذا العام 13 مرحلة خاصة، ولمسافة إجمالية قدرها 613.06 كم، منها 229.98 كم خاضعة للتوقيت، والباقي مراحل واصل.

تصريحات قبل البداية

وقبل انطلاق منافسات المرحلة الاستعراضية تحدث ابطال الشرق الاوسط للراليات في المؤتمر الصحفي الخاص بالرالي والذي نظمته الجمعية العمانية لرياضة السيارات بحضور السائقين كل بطل الشرق الاوسط القطري ناصر صالح ناصر العطية ومواطنه ناصر خليفة العطية ومن سلطنة عمان عبدالله الرواحي وعبدالله التوقي وهيثم الزدجالي ومن الاردن عيسى ابو جاموس ومن لبنان احمد خالد الى جانب كل من وبيتر كاسيرك وايكا مينور ومشاري الظفيري وسنا الشكيلي .

وأكد المتسابقون المشاركون في رالي عمان الدولي 2023، جاهزيتهم لخوض منافسات هذا الحدث الشرق اوسطي الذي يمثل افتتاحية جولات البطولة لهذا العام ، مشيدين في الوقت نفسه بالتنظيم المميز للحدث من كافة الأوجه وما قدمته الجمعية العمانية لرياضة السيارات من تحضيرات مميزه لحدث هذا العام.

وكان البطل العالمي ناصر بن صالح العطية قد اكد أن رالي عمان يعتبر من أصعب الراليات في بطولة الشرق الأوسط، وأنه في عام 2023 يتمنى الفوز بالعديد من الألقاب العالمية والاقليمية، وأوضح العطية أنه سيشارك في جميع جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات 2023، وهدفه هو الحصول على اللقب رقم (17) في البطولة، وأضاف أن مسارات رالي عمان صعبة وقد أجريت العديد من التجارب قبل خوض غمار رالي عمان الدولي.

الترتيب العام بعد المرحلة الاستعراضية

. مشاري الظفيري (الكويت) / ناصر الكواري (قطر) ميتسوبيشي لانسر إيفو X 2.51.04 دقيقة

2. Petr Kačirek (CZE) / Petra iháková (CZE) Škoda Fabia 2min 55.5sec

3. عبد الله الرواحي (عمان) / عطا الحمود (الأردن) شكودا فابيا إيفو 2.56.1 دقيقة.

4. عبد الله الزبير (عمان) / طه سومار (عمان) سوبارو امبريزا STi 2 2.58.02 دقيقة.

5. شاكر جويحان (الأردن) / نانسي المجالي (الأردن) ميتسوبيشي لانسر إيفو X 3.01.9 .

6. ناصر خليفة العطية (قطر) / جيوفاني بيرناتشيني Ford Fiesta R5 3.05.2.

7. يوسف الظفيري (الكويت) / كارلوس حنا (لبنان) 3.05.03 دقيقة

8. زكريا العامري (عمان) / محمد العامري (عمان) سوبارو امبريزا STi

3.13.7 .

9. الشيخ بدر الفايز (الأردن) / عماد جمعة (الأردن) ميتسوبيشي لانسر إيفو X 3.14.9 .

10. شادي شعبان (الأردن) / سامر عيسى (الأردن) ميتسوبيشي لانسر إيفو X

3.15.0 .

11. إيهاب الشرفا (الأردن) / يوسف جمعة (الأردن) ميتسوبيشي لانسر إيفو IX 3.19.7 .

12. احمد خالد )لبنان) سامر سفر (لبنان) ميتسوبيشي لانسر ايفو IX 3.19.9 دقيقة.

13. ناصر صالح العطية (قطر) / ماتيو باوميل فولكس فاجن بولو جي تي آي 12

12.51.4 دقيقة .