قطر تهزم الكويت في بداية مشوارهما بـ’خليجي 25’

الجماهير الأحد ٠٨/يناير/٢٠٢٣ ١١:٣٣ ص
قطر تهزم الكويت في بداية مشوارهما بـ’خليجي 25’

الشبيبة - وكالات

حقق منتخب قطر فوزاً واضحاً على حساب نظيره الكويتي بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت في أولى جولات المجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بنسختها الـ25.

افتتح "العنابي"، الذي يخوض البطولة منقوصاً من بعض نجومه البارزين، التسجيل عن طريق عمرو سراج في الدقيقة الـ23 من المباراة التي احتضنها ملعب الميناء الدولي.

وضاعف أحمد علاء الدين النتيجة للمنتخب القطري بهدف ثانٍ من ركلة جزاء في الدقيقة الـ38، ليذهب اللاعبون إلى استراحة ما بين الشوطين بهذا التقدم.

وفشل المنتخبان في الوصول إلى الشباك بعد ذلك، لتنتهي المباراة بفوز منتخب قطر وضعه في صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف خلف البحرين، التي تغلبت على الإمارات بـ(2-1).

يشار إلى أن منتخب البحرين يحمل لقب النسخة الماضية التي أقيمت في قطر، بعد فوزه على السعودية بهدف نظيف في المباراة النهائية.

وتقام البطولة في الفترة من 6 وحتى 19 يناير الجاري، بمشاركة 8 منتخبات خليجية في مجموعتين؛ الأولى تضم العراق وعُمان واليمن والسعودية، فيما تلعب منتخبات قطر والكويت والبحرين والإمارات بالمجموعة الثانية.

وتتنافس جميع المنتخبات على لقب بطولة كأس الخليج الـ25، ويتأهل منتخبان من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، الذي يقام بنظام خروج المغلوب.

ويتربع منتخب الكويت على صدارة الأكثر تتويجاً في كأس الخليج العربي برصيد 10 ألقاب، بفارق 7 مرات كاملة عن أقرب ملاحقيه، وهم السعودية وقطر والعراق.