تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة في محافظة مسقط غدًا

بلادنا الثلاثاء ٢٧/ديسمبر/٢٠٢٢ ٢٢:٣٠ م
تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة في محافظة مسقط غدًا
الحالة الجوية التي ضربت مسقط

مسقط - العمانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم ،منذ قليل،  تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة في محافظة مسقط غدًا الأربعاء نظرًا للحالة الجوية التي تشهدها المحافظة.

وكان قد أعلن تلفزيون سلطنة عمان اليوم الثلاثاء، تعليق الدراسة في جميع مدارس محافظة مسقط بسبب سوء الأحوال الجوية.



وتواصل شرطة عُمان السلطانية جهودها للتعامل مع تأثيرات الأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم في عدد من ولايات محافظة مسقط، وأدت إلى جريان الأودية.

قال عبد الله بن راشد الخضوري، مدير عام الأرصاد الجوية بالتكليف بهيئة الطيران المدني، في تصريحات خاصة لإذاعة الشبيبة، إن سلطنة عُمان تتأثر حاليا بالحالة الجوية الثانية التي بدأت أمس الاثنين.

وأضاف أنه من المتوقع أن تشهد محافظة مسقط، أمطار حتى أخر الليل حتى صباح غدا الأربعاء، مشيرا إلأى أن الحالة الجوية ستهدأ بداية من الساعة السابعة مساء غدا.  

ودعت الإدارة العامة للمرور إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر ومتابعة النشرات الجوية الصادرة من الجهات المختصة، والامتناع عن عبور الأودية والمناطق المتضررة من جريانها حفاظًا على أرواحهم، مؤكدة ضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة.

وكان أشار أحمد بن عبدالله البلوشي أخصائي أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني لوكالة الأنباء العمانية إلى استمرارية هطول الأمطار وتفاوتها في الغزارة في بعض المحافظات الشمالية لسلطنة عُمان حيث سجلت محطة الرصد التابعة للهيئة في ميناء السلطان قابوس أعلى كمية أمطار بلغت 72 مليمترًا، تلتها محطة مدينة مسقط 39 مليمترًا، وفي محطة مطار مسقط الدولي 27 مليمترًا.