إذاعة "الشبيبة" تفوز بجائزة الكويت للإبداع عن فئة برامج اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي

مزاج السبت ١٧/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٧:٤٠ م
إذاعة "الشبيبة" تفوز بجائزة الكويت للإبداع عن فئة برامج اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي

الكويت - جميلة الزيدية

فازت إذاعة "الشبيبة" مؤخرا بجائزة الكويت للإبداع عن فئة برامج اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، عن تقرير "ما رأيناه شيء مهول" ضمن تغطيتها لأضرار إعصار شاهين.

وتأتي الجائزة هذا العام بنسختها العاشرة والتي تنظمها هيئة الملتقى الإعلامي العربي بالتعاون مع عدد من الجهات الأخرى وتشمل عدد من الفئات هي: الأعمال الوطنية ، البرامج الإذاعية والتلفزيونية، برامج اليوتيوب و مواقع التواصل الاجتماعي، العلاقات العامة و المسؤولية الاجتماعية ، الإعلانات ، والعلامات التجارية.

وقال محمد بن ناجي، وكيل وزارة الإعلام بالتكليف بدولة الكويت: كرمت جائزة الكويت للإبداع في نسختها العاشرة عدد من المتميزين في مجال الإعلام، و تساهم هذه الجائزة بشكل مباشر في الارتقاء بالإعلام بمختلف مجالاته.

وحول فوز الشبيبة قال الإعلامي ماضي الخميس، الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي بأن مشاركة "الشبيبة" جاءت متميزة ولافته للنظر، حيث سلطت الضوء على موضوع مهم. وأضاف الخميس قائلا: وصل عدد المشاركات هذا العام إلى 1081 مشاركة فازت من بينها حوالي 50 عملا وهذا هو حال المسابقات.

وفي تصريح خاص للـ "الشبيبة" قالت الفنانة سعاد عبدالله: فخورون بمشاركتكم وسعداء بأن كرم الملتقى هذا العام أعمال وشخصيات من مختلف الدول.

كما أكد الفنان داوود حسين على سعادته بتكريمه في حفل جائزة الكويت للإبداع، و أضاف قئائلا: " إن مثل هذه الجوائز تعطي حافز وتشجع المبدعين في مختلف المجالات على بذل المزيد وتقديم الأفضل. "

الحرص على الجودة والتميز

وجاء التقرير الفائز ضمن تغطية إذاعة الشبيبة الميدانية لتأثيرات إعصار شاهين في ساعات الصباح الأولى على ولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة و رصد ردة فعل المواطنين في تلك الولاية على ما شاهدوه خلال الإعصار، وقد حصل التقرير على أكثر من نصف مليون مشاهدة على قناة الشبيبة في اليوتيوب وانتشار كبير على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد قال عبدالله السعيدي، مذيع بإذاعة الشبيبة: سعداء بهذا الفوز والتكريم خاصة أن العمل الفائز جاء لتغطية حدث مهم و يلامس المجتمع وسنقدم -إن شاء الله- أعمال أفضل في الفترة القادمة.

وأضاف السعيدي قائلا: تحرص إذاعة الشبيبة دائما على الجودة والتميز في برامجها سواء من حيث القوة والتميز، ومن حيث الموضوعات التي تطرحها، وحتى الشخصيات التي تستضيفها، وفوق كل هذا وذاك نحرص في إذاعة على الشفافية ، المصداقية، و الموضوعية في تناول مختلف القضايا ، مما أعطاها مصداقية وثقة عالية سواء من قبل المسؤولين وحرصهم على الظهور كضيوف مع إذاعة الشبيبة أو من حيث ثقة الجمهور فيما يتم بثه من محتوى يومي.

الجدير بالذكر أن قناة الشبيبة في اليوتيوب تعتبر الأعلى في عدد المشتركين بين وسائل الإعلام العمانية الأخرى، حيث بلغ عددهم 119 ألف مشترك، كما يتابعها على تويتر أكثر من 412 ألف، وعلى منصة الانستجرام أكثر من 265 ألف متابع.

وتقدم إذاعة الشبيبة مجموعة من البرامج اليومية والأسبوعية تتناول أهم الأحداث المحلية، وتناقش قضايا مجتمعية، كما توجد برامج خاصة بالمنوعات والرياضة والتقنية وغيرها من المواضيع التي تهم المستمعين والمشاهدين.