لمناقشة ’المستقبل الأخضر’.. سلطنة عمان تشارك بمؤتمر وزراء الثقافة العرب بالسعودية

بلادنا الخميس ٠٨/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٢:٣٢ م
لمناقشة ’المستقبل الأخضر’.. سلطنة عمان تشارك بمؤتمر وزراء الثقافة العرب بالسعودية

الشبيبة - العمانية

 شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب في أعمال الدورة الـ/23/ لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الدول العربية، المنعقد بالمملكة العربية السعودية.

مثّل سلطنة عُمان في أعمال المؤتمر سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة.

ناقش المؤتمر الذي جاء بعنوان "الثقافة والمستقبل الأخضر" العديد من المشروعات الثقافية المشتركة المختصة بالشأن الثقافي بين الدول العربية وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات التي من شأنها الارتقاء بالعمل الثقافي العربي ومجالات العمل المشتركة، كما تم خلال المؤتمر تقديم العديد من البحوث والدراسات التي تساهم في تحقيق الخطة الشاملة للثقافة العربية، وعرض تقارير حول جهود الدول الأعضاء وإنجازاتها الثقافية، واعتماد توصيات اللجنة الدائمة للثقافة العربية.

وعلى هامش المؤتمر عقدت اللجنة الدائمة للثقافة العربية بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية اجتماعًا تحضيريًّا، بمشاركة سلطنة عمان، تم خلاله مناقشة العديد من الرؤى والخطط المقترحة لتعزيز العمل الثقافي العربي المشترك ودعم قضاياه الثقافية، بالإضافة إلى طرح مقترحات الدول العربية ورفعها للمؤتمر الوزاري لمناقشتها واعتمادها.

شارك في اجتماع اللجنة عبد الله بن محمد الحارثي مدير عام المعرفة والتنمية الثقافية عضو اللجنة الدائمة للثقافة العربية، بحضور أعضاء وممثلي اللجنة الدائمة للثقافة العربية التابعة للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "إلكسو".