بلدية ظفار تطرح مناقصات تصريف مياه الأمطار وحماية الأودية

مؤشر الخميس ٠٣/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٠:٤٢ ص
بلدية ظفار تطرح مناقصات تصريف مياه الأمطار وحماية الأودية

الشبيبة - العمانية 

 قامت بلدية ظفار بطرح مناقصتين عبر نظام التناقص الإلكتروني لمجلس المناقصات وذلك ضمن خطط البلدية لتطوير البنية الأساسية وفق متطلبات التنمية في المحافظة.

واشتملت المناقصة الأولى على مشروع إنشاء وتنفيذ شبكات تصريف تجمعات مياه الأمطار بمناطق مختلفة بولاية صلالة، حيث تم تقسيم المشروع إلى أربعة قطاعات، يتضمن القطاع الأول مناطق/ عوقد الشمالية والوسطى والجنوبية والمنطقة الصناعية بعوقد .

ويتضمن القطاع الثاني مناطق/ الوادي وصلالة الغربية وصلالة الوسطى وصلالة الشرقية وصلالة الجديدة والمعتزة والحصن والقوف والحصيلة والزاوية والمطار، فيما يتضمن القطاع الثالث مناطق/ السعادة الشمالية والجنوبية والدهاريز الشمالية والجنوبية، والقطاع الرابع مناطق/ صحلنوت الشمالية والجنوبية والمعمورة .

أما المناقصة الثانية فاشتملت على مشروع إنشاء وتنفيذ حمايات لجدران الأودية من خطر التآكل بسبب السيول وحماية المنازل والمنشآت المجاورة للأودية من تأثيرات السيول والحالات المناخية كالمنخفضات والعواصف والأعاصير، حيث تهدف الأعمال إلى ضمان جريان الأودية دون تأثيرات على المناطق المأهولة بالسكان وسيتضمن المشروع إنشاءات الحماية لأودية / سومر وسلوات وصحلنوت وداهاق وديفور وثمرين .

وتأتي مناقصتا تصريف مياه الأمطار وحماية الأودية من الفيضانات في إطار الحلول التي وضعها الفريق الوطني لوضع حلول لتصريف مياه الأمطار في محافظة ظفار الذي يترأسه سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار ويضم في عضويته عددًا من الخبراء الوطنيين المختصين في مجال تصريف الأمطار .