وزير الاقتصاد: زيارة الرئيس الإيراني ناجحة وتاريخية.. ومقتنعون أنها ستؤدي إلى مكاسب

بلادنا الأحد ١٩/يونيو/٢٠٢٢ ٢٢:٠٣ م
وزير الاقتصاد: زيارة الرئيس الإيراني ناجحة وتاريخية.. ومقتنعون أنها ستؤدي إلى مكاسب

مسقط - الشبيبة

قال وزير الاقتصاد معالي د.سعيد الصقري أن رؤية عمان 2040 هي خارطة طريق لتعميق التنمية الشاملة في سلطنة عمان وتعالج التحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة وتستشرف متطلبات المستقبل بهدف تحسين  مستوى المعيشة والرفاه . جاء ذلك في لقاء تلفزيوني لمعاليه على قناة الميادين ورصدته «الشبيبة» . وآكد معاليه أن الالتزام بالإطار المالي للخطة الخمسية الحالية والالتزام بالإطار الاقتصادي سيؤدي إلى تحقيق جزء كبير من أهداف الخطة .

وأضاف : أن ميناء الدقم من المشاريع المهمة التي توليها الحكومة اهتمامًا كبيرًا ، ونحن ماضون في تمكينه ودعمه بكافة السبل.  وهو يعد إضافة للبنية الأساسية في المنطقة. مضيفًا: اعتقد أن منطقة الدقم الاقتصادية ستصبح من أهم المناطق الاقتصادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

وأشار معاليه إلى أن رؤية عمان 2040 ركزت على التشغيل باعتباره أحد المحركات الأساسية لمستقبل الاقتصاد العماني. وأضاف: تتأثر طبيعة سوق العمل بشكل مباشر بالتطورات التقنية المتسارعة ، والكثير من فرص العمل الحالية قد لا تكون موجودة بعد عقد من الزمان وهناك أنماط جديدة ووسائل متجددة للانتاج وهذا يتطلب مرونة في العمل  والقوانين والتشريعات إضافة إلى مرونة ومهارات تتطلب التكييف مع المتغيرات في سوق العمل. ونحن لدينا في السلطنة مبادرات لتوليد فرص العمل للأعداد المتزايدة من الباحثين عن عمل من المواطنين .   وأكد الصقري أن البرنامج الوطني للتشغيل يسعى لإيجاد حلول مستدامة لتوفير وظائف في كافة قطاعات العمل، كما يسعى لسد الفجوة المعرفية والمهارية التي يتطلبها سوق العمل 

وحول زيارة الرئيس الإيراني ، قال وزير الاقتصاد: اعتقد أنها زيارة ناجحة وتاريخية، مقتنعون أنها ستؤدي إلى مكاسب للسلطنة وإيران.