توقيع مذكرة تعاون بين منصة «نفاذ» الرقمية والبرنامج الوطني للتشغيل تتعلق بمجالات التدريب

مؤشر الثلاثاء ٢٦/أبريل/٢٠٢٢ ١٦:٣٢ م
توقيع مذكرة تعاون بين منصة «نفاذ» الرقمية والبرنامج الوطني للتشغيل تتعلق بمجالات التدريب
جانب من توقيع المذكرة

العمانية - الشبيبة

وقعت هيئة تنظيم الاتصالات اليوم مذكرة تعاون مع البرنامج الوطني للتشغيل؛ للشراكة في منصة "نفاذ" الرقمية حول مجالات التدريب والتشغيل.

وقع مذكرة التفاهم من جانب هيئة تنظيم الاتصالات المهندس أحمد بن حسن الهدابي مدير تنفيذي وحدة التخطيط الاستراتيجي بالهيئة ورئيس اللجنة الإشرافية لمنصة "نفاذ"، فيما وقعها من جانب البرنامج الوطني للتشغيل غسان فضل عيد بيت بن سليم رئيس المسار الاقتصادي بالبرنامج.

وتقتضي المذكرة دخول البرنامج الوطني للتشغيل شريكًا مع هيئة تنظيم الاتصالات بتبني منصة "نفاذ" الرقمية بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في كل ما يتعلق بتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية وإيجاد المبادرات وفرص العمل والمشروعات والبرامج والمعسكرات التدريبية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والخدمات البريدية.

وقد سارعت بعض الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتسجيل في منصة "نفاذ" ليبلغ عددها 145 شركة، كما بلغ عدد أصحاب العمل المستقلين المسجلين في المنصة 66.

وتعد المنصة حاضنة افتراضية تأتي ثمرة جهود من قبل هيئة تنظيم الاتصالات وشراكة عدة جهات حكومية معنية والمرخصين في قطاعي الاتصالات والبريد لتطوير مفهوم العمل في قطاع المؤسسات والعاملين بنظام العمل الجزئي وطرح فرص التدريب في كيفية تجهيز عروض العطاءات المقدمة للشركات المرخصة في القطاعين.

وتكمن أهمية المنصة في تعزيز القيمة المحلية المضافة وربط الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال المستقلين بالفرص في قطاعي الاتصالات والخدمات البريدية والإسهام في توفير برامج تدريبية للباحثين عن عمل في التخصصات المتعلقة بالقطاعين.